الرئيسية الرئيسية القوات العراقية تقتل 83 داعشيًا بجزيرة الخالدية والموصل

القوات العراقية تقتل 83 داعشيًا بجزيرة الخالدية والموصل

أعلن اليوم مصدر عسكري عراقي، استمرار عملية تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي، ومقتل 30 داعشيًا، فيما قتل 5 من القوات العراقية المشترك، فيما قتل 53 مسلحًا من داعش، بينهم قادة ميدانيين، اليوم السبت، على يد الجيش العراقي في الإطراف الجنوبية من مدينة الموصل.
وقال أحد قيادات عمليات الأنبار، إن “القطعات العسكرية بدأت منذ فجر اليوم، عمليات عسكرية لتطهير منطقة جزيرة الخالدية وطرد العناصر الإرهابية منها”، مشيرًا إلى أن “القطعات العسكرية توجهت نحو عمق الجزيرة من محورين وبأسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي”.
وأسفر القصف الجوي والتقدم البري عن مقتل 30 عنصرًا من داعش بيهم مختلف الجنسيات، ومن بينهم قيادي بارز ليبي وتدمير عدة آليات تابعة لداعش، فضلًا عن مقتل 5 عناصر من القوات الأمنية والحشد العشائري وإصابة 4 آخرين بجروح”.
قد أمنت القطعات العسكرية بقيادة الفرقة العاشرة خروج أكثر من 3000 مدني نزحوا منذ تطويق منطقة جزيرة الخالدية وحتى هذا اليوم، حيث تم نقلهم الى مخيم الـ18 كيلو غرب الرمادي.
ومن جانب آخر، قتل 53 مسلحًا من داعش، بينهم قادة ميدانيين، اليوم السبت، على يد الجيش العراقي في الإطراف الجنوبية من مدينة الموصل شمال البلاد، بحسب وزارة الدفاع العراقية.
وقالت الوزارة، إن “الفرقة 15 في الجيش العراقي صدت هجومًا لتنظيم داعش في قرية الخرائب بعمق قضاء الشرقاط جنوب الموصل، ما أسفر عن قتل 23 عنصرًا من داعش بينهم قائد عسكري صيني الجنسية”.
وأضاف البيان “أن قوة من الجيش صدت هجومًا آخر لداعش في قرية خربة الشمام، وتم خلالها قتل 12 من المسلحين”، مشيرًا إلى أن “مدفعية الجيش وبإسناد من طيران التحالف الدولي، قتلت 6 إرهابيين بقرية أجحله غرب نهر دجلة.
وبدأت القوات العراقية المشتركة، عمليات عسكرية لتحرير مناطق جنوب الموصل، في 18 يونيو الماضي، تمهيدًا لتحرير المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ أكثر من عامين.

Exit mobile version