الإثنين, أبريل 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقضاء يقرر شطب دعوى منع «شوبير والطيب» من الظهور بالفضائيات

القضاء يقرر شطب دعوى منع «شوبير والطيب» من الظهور بالفضائيات

قضت اليوم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، بشطب دعوى منع ظهور أحمد شوبير، والمعلق الرياضى أحمد الطيب، على التليفزيون المصري، والقنوات الفضائية، وذلك لعدم حضور مقيم الدعوى.
وكان هانى حسن قد أقام دعوى تطالب بمنع شوبير والطيب من الظهور على الفضائيات، وأشار فى دعواه، إلى أنه بتاريخ 28 مايو الماضي عرضت حلقة “العاشرة مساءا” على قناة “دريم” التى استضافت كل من شوبير والطيب، وأثناء الحلقة حدثت مشادة بالألفاظ غير المسئولة بين الضيفين على مرأى ومسمع ملايين المشاهدين الذين لم يحترموهم، الأمر الذى يمكن أن يكدر السلم والأمن الاجتماعي.
وجاء فى الدعوى: لما كان قد صدر منذ فترة وجيزة ميثاق الشرف الإعلامي، والصادر من غرفة صناعة الإعلام التى أقرت بعض البنود منها، حرية الرأى والتعبير والإبداع مكفولة دون تمييز فى إطار المسئولية الاجتماعية للإعلام، واحترام حق الرد وحماية حقوق المتلقين، واحترام الخصوصية والآداب العامة، والتعبير عن تعددية حقيقية لنشر قيم التسامح وقبول الآخر ونبذ العنف.
وبإنزال تلك البنود الواردة على سبيل الحصر، والتى تحفظ حق المشاهد فإن ضيفا البرنامج لم يلتزما بآداب الحوار، وبأى آداب قد تمس المشاهدين، بل وصل الأمر إلى التشابك بالأيدى وخروج بعض الألفاظ التى أصابت الجميع بالذهول والامتعاض.

اقرأ المزيد