الأحد, مايو 12, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالأهلى يُتوج ببطولة الدورى بعد تعادل سلبى مع الزمالك فى القمة «112»

الأهلى يُتوج ببطولة الدورى بعد تعادل سلبى مع الزمالك فى القمة «112»

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك مع غريمة فريق الأهلى، فى المباراة التى أقيمت بينهم على ملعب استاد الجيش بالسويس، في القمة 112، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة بمسابقة الدوري الممتاز.
وبهذا التعادل فقد أنهى فريق القلعة الحمراء المتوج بالبطولة المسابقة برصيد 76 نقطة، بينما حل الزمالك ثانيا برصيد 69 نقطة.. بينما كان الحكم النرويجي أودفار نجم اللقاء ابدون منازع، حيث قاد المباراة إلى بر الأمان ولم يحدث ما يعكر صفوها إلا مع ختام اللقاء، لكنه لم يسمح بحدوث أى شيء.
وخاض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم، فى حراسة المرمى، وصبري رحيل ورامي ربيعة وأحمد حجازي وأحمد فتحي، فى خط الدفاع، ومؤمن زكريا وعمرو السولية وحسام غالي وحسام عاشور وليد سليمان فى خط الوسط، وعمرو جمال فى الهجوم.
بينما خاض الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد عادل جمعة وعلي جبر ومحمد كوفي وحمادة طلبة في خط الدفاع، طارق حامد وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم وأيمن حفني في خط الوسط، محمود كهربا وباسم مرسي في خط الهجوم.
المباراة بدات حماسية بين الفريقين ولاحت عدة فرص لم يستغلها لاعبى الفريقين ونشطت المباراة تدريجياً وحاول الأهلي استغلال سرعة سليمان وزكرياأهدر أيمن حفني صانع ألعاب الزمالك، أول فرصة لفريقه أمام الأهلي فى الدقيقة 23 من عمر المباراة، بينما أضاع حسام غالى فرصة قوية للأهلى، وأعتمد الزمالك على انطلاقات أيمن حفني وكهربا.
وأشهر الحكم النرويجي بطاقة صفراء لوليد سليمان في الدقيقة 13 للخشونة مع محمد عادل جمعة كما أشهر الإنذار لمحمد إبراهيم لاعب الزمالك فى الدقيقة 35، وكارت أصفر أخر لحمادة طلبة فى الدقيقة 37، واستعرض طارق حامد لاعب وسط الزمالك، مهاراته بمراوغة مؤمن زكريا لاعب الأهلى بكوبرى خلال الشوط الأول.
وفى الشوط الثانى أشهر حكم المباراة أنذار لأحمد توفيق فى الدقيقة 53 وصبرى رحيل فى الدقيقة 64، وحسام عاشور فى الدقيقة 82 وأحمد حجازى فى الدقيقة 84.
وأجرى الأهلى فى الشوط الثانى تغيرين بنزول رمضان صبحى بدلاً من مؤمن زكريا فى الدقيقة 69، ونزول جون أنطوى بدلا من عمر جمال فى الدقيقة 81، بينما أجرى الزمالك تغيرات بنزول مصطفى فتحى بدلا من مصطفى كهربا فى الدقيقة 71، ونزول معروف يوسف بدلا من أيمن حفنى فى الدقيقة 84.

اقرأ المزيد