الخميس, مايو 9, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين يعترف بتجاوزات «توريد القمح» والرئيس يوجه بمحاسبة المتورطين

وزير التموين يعترف بتجاوزات «توريد القمح» والرئيس يوجه بمحاسبة المتورطين

اجتمع اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتور خالد حنفي وزير التموين الذي أطلعه على الجهود المستمرة التى تقوم بها وزارة التموين لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين سواء عبر منظومة نقاط الخبز أو عن طريق طرح السلع فى منافذ الوزارة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.
وقال المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إنه تم استعراض نتائج موسم توريد القمح المحلي لهذا العام، حيث عرض وزير التموين الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لضبط منظومة الاستلام من خلال الرقابة والتفتيش والمتابعة، فضلاً عن الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها.
ولفت حنفي إلى وجود بعض حالات التجاوز التى رصدتها الوزارة وأجهزتها ومباحث التموين، حيث تم التعامل مع هذه الحالات بشكل فورى واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالها وإحالتها إلى النيابة العامة للتحقيق.
وأكد أنه في حالة ثبوت تلك التجاوزات، فإنه سيتم محاسبة المسئولين عنها جنائياً، مشددا على أن حق الدولة محفوظ، وأنه حتى فى حالة ثبوت بعض التجاوزات فإن آلية وضوابط الاستلام تضمن عدم إهدار أموال الدولة وفقاً للضمانات التى أقرتها لجنة ضوابط الاستلام والقرارات الوزارية ذات الصلة.
وأوضح وزير التموين أن كميات القمح المحلى التى تم استلامها هذا العام والعام السابق تُعد غير مسبوقة وتزيد عن الأعوام السابقة بأكثر من 150%، مما يعنى استفادة المزارع المصرى من دعمين، دعم المزارع ودعم الخبز.
وفي هذا الصدد، أكد الرئيس السيسي على أهمية تكثيف جميع الجهات الرقابية لمجهوداتها لرصد أي تجاوزات قد تكون حدثت، موجها بضرورة مواصلة التحقيقات في جميع الحالات التى تم رصدها بالفعل، ومحاسبة المتورطين فيها حال ثبوت صحتها، مشدداً على عدم التهاون مع أى تجاوز، لاسيما فى ضوء حرص الدولة على إعلاء مبدأ دولة القانون والمؤسسات.

اقرأ المزيد