الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

تقاريردانى ألڤيس يصطحب وفد «پرايم فارما» ويتبرع بتكلفة علاج 1000 برازيلى بالدواء...

دانى ألڤيس يصطحب وفد «پرايم فارما» ويتبرع بتكلفة علاج 1000 برازيلى بالدواء المصرى

دعت وزارة الصحة البرازيلية وفدا مصريا ممثلا من شركة “پرايم فارما” المتخصصة في تسويق صناعة الدواء المصرية، وشركة فاركو عملاق صناعة الدواء المصري، لبحث أفق التعاون والتخطيط لتصدير الدواء المصري إلى البرازيل احدي اكبر الدول المنتشر بها مرض فيروس C.
وتهدف الزيارة لزيادة الصادرات المصريه من الدواء والتي تعتبر من أهم المصادر المستقبليه للدخل القومي، وأحد اهم القطاعات الصناعية الواعدة التي تمتلك فيها مصر خبرة وريادة وعمالة مدربة.
وقامت شركة پرايم فارما بطرح عدد من الخطط والاستراتيجيات خلال العام الماضي تبعها تحركات جادة لفتح مكاتب تمثيل وشراكات في الكثير من دول العالم لتسويق الدواء المصري بداية بالجيل الجديد لأدوية علاج ڤيروس سي التي تفردت بإنتاجها مصر، وأتى هذا بعد النجاح الكبير الذي وصلت اليه بارتفاع معدل الشفاء بتكلفة منافسة جداً بالمقارنة بالأسعار العالميه.
وقال تامر وجيه، رئيس مجلس ادارة شركة برايم فارما، إن الشركه وضعت خطتها لدخول الأسواق العالمية الجديدة بدءاً من دول شرق آسيا وأفريقيا ثم أمريكا اللاتينية، حيث تجري المشاورات الحالية مع وزارات الصحة في دول أمريكا اللاتينيه ومنها البرازيل والأرجنتين وڤنزويلا وبوليڤيا كأكثر دول العالم في نسب الإصابة بڤيروس سي لفتح مكاتب تمثيل وموزعين في هذه البلاد والتعاون الاستراتيچي مع حكوماتها للقضاء علي ڤيروس C بها وتصنيع كافة الأدويه المطلوبه في مصر وتصديرها طبقا للاحتياج.
فيما قال الدكتور شيرين حلمي، الرئيس التنفيذي لمصانع فاركو الدوائية المصرية، ان الوفد المصري تلقي الدعوه من وزير الصحة البرازيلي لزيارته في العاصمة برازيليا، مؤكدا انه من المتوقع تحقيق نتائج متميزة لتصدير منتج الدواء المصري عالميا بعد النجاح في تطوير أدوية فيروس سي والاستفادة من نجاح التجربة المحلية في انتاج وتنفيذ الخطط العلاجية به، كما نسعى لتنفيذ خطط توسعية كبري بالدول المصابة وعلي رأسها البرازيل التي بالفعل بدء العمل بها.
ويرافق الوفد المصري في زيارته اللاعب الدولي داني الڤيس، كابتن منتخب البرازيل لكرة القدم، وهو يحمل لقب السفير العالمي لشركة پرايم فارما للقضاء علي ڤيروس سي؛ وسيقضي فترة الزياره في المساهمه في التخفيف من أعباء المرضى في البرازيل من معاناتهم، وسيقوم بالتبرع لعلاج اكثر من ألف مريض من مواطني بلاده من غير القادرين بالمجان باستخدام الدواء المصري.
وتهدف الزيارة للتباحث مع المسئولين بوزارة الصحة البرازيلية في كافة الاحتياجات بعدما تخطت الأدوية المصرية المواصفات الأوليه المطلوبه خلال الأشهر السابقه، وخاصة ان البرازيل بها أكثر من 6 مليون مواطن مصابين بڤيروس سي، ولأول مرة سيتم توريد الأدويه لعلاجهم عن طريق التصنيع والتصدير من جمهورية مصر العربية.

اقرأ المزيد