الجمعة, مايو 3, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«إسرائيل» تفشل فى إسقاط طائرة بدون طيار فوق الجولان السورى المحتل

«إسرائيل» تفشل فى إسقاط طائرة بدون طيار فوق الجولان السورى المحتل

فشلت قوات الاحتلال الإسرائيلية في إسقاط طائرة بدون طيار، دخلت الأجواء فوق الجزء الذي تحتله من هضبة الجولان السوري، فيما رجحت تقارير إخبارية أن تكون الطائرة تابعة للنظام السوري أو “حزب الله” اللبناني.
وقال بيان لجيش الاحتلال اليوم، إن 3 محاولات لإسقاط الطائرة بدون طيار التي اخترقت “الأجواء الإسرائيلية” فوق مرتفعات الجولان، الليلة الماضية، قادمة من سوريا، باءت بالفشل.
وأضاف، أن الطائرة وصلت إلى مناطق وسط هضبة الجولان، حيث تم رصد الطائرة قبل دخولها المجال الجوي الإسرائيلي وتمت متابعتها من قبل سلاح الجو”.
ولفت البيان، إلى أن اعتراض الطائرة تم بواسطة “صاروخين باتريوت وصاروخ جو جو”، مشيرًا إلى أن “هوية الطائرة لا زالت غير واضحة”.
فيما ذكرت الإذاعة العبرية، أن الطائرة بدون طيار عادت إلى سوريا، وقالت “يستبعد أن تكون الطائرة للقوات الروسية المتواجدة في سوريا، ولا نستبعد أن تكون لمنظمة حزب الله أو الجيش النظامي السوري”.
وبحسب الإذاعة الرسمية، فإن الطائرة بدون طيار اخترقت أجواء مرتفعات الجولان من الجانب الإسرائيلي بعمق 4 كيلومترات، فيما أدت الشظايا الناجمة عن تفجر أحد صاروخي الباتريوت، إلى إصابة إسرائيلية بجروح طفيفة.

اقرأ المزيد