الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقارير«رسالة» توفر أطراف صناعية لأطفال وشباب ومسنين بنحو 300 ألف جنيه

«رسالة» توفر أطراف صناعية لأطفال وشباب ومسنين بنحو 300 ألف جنيه

في إطار أنشطتها وخدماتها الطبية المتعددة، قامت جمعية “رسالة” للأعمال الخيرية، كجزء من جهودها تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، بتسليم وتركيب أطراف صناعية لذوي الإعاقة الحركية بمركز القوات المسلحة للتأهيل بالعجوزة، وقد وصل عدد المستفيدين إلى 60 مستفيد ما بين أطفال وشباب ومسنين بتكلفة تصل لـ300 ألف جنيه، وشارك في النشاط عشرات من المتطوعين.
وقد حرصت جمعية رسالة على أن تضم في أنشطتها الطبية “الأطراف الصناعية” باستخدام أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال وفي أفضل المركز الطبية بمصر، وذلك إيمانًا بأهمية دور جميع المواطنين وقدرتهم على الارتقاء بالمجتمع اذا اتيحت لهم الوسائل التي تمكنهم من ذلك.
سهير قاسم، منسق نشاط الخدمات الطبية بجمعية رسالة، أوضحت أن الجمعية تقوم بهذا النشاط بشكل دوري، حيث يأتي دور الأطراف الصناعية في التأهيل من أجل محاولة استعادة أقصى ما يمكن توفيره للشخص من قدراته البدنية وشعوره بالاستقلال في التحرك وعدم اعتماده على الغير في أداء أنشطة الحياة اليومية.
ولفتت إلى أن جمعية رسالة ومتطوعيها يعملان على تعزيز جهودهما من أجل تقديم الدعم اللازم والمساندة لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الفرص الكفيلة لتحسين مستوى حياتهم، وتحقيق الاستقلالية وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل.
وأكدت أن تركيب الطرف الصناعي لحالة البتر يُعد من العمليات الأساسية لمستقبل المريض الحركي وعودته إلى الحياة الطبيعية.. فالطرف الصناعي يؤدى إلى تخفيف الإعاقة الحركية ويلعب دوراً إيجابياً من الناحية النفسية لحالة المريض.
وقالت سهير قاسم، إن جمعية رسالة تقوم أيضًا بتقديم خدمات طبية مستدامة للمحتاجين بما في ذلك تقديم الدواء للحالات والأسر شهريًا بقيمة مليون جنيه، كما توفر الحفاضات لكبار السن والأطفال شهريًا بحوالي 100 ألف جنيه.
جدير بالذكر أن جمعية رسالة تقوم بالعديد من الخدمات الصحية والطبية ضمن أنشطتها بما في ذلك مركز رسالة الطبي بفيصل الذي تم افتتاحه في يوليو 2004 والذي يضم نخبة من أطباء المستشفيات الجامعية والتعليمية بمختلف التخصصات الطبية والقوافل الطبية التي تشمل عمل جميع الأجهزة التعويضية كالأطراف الصناعية وأجهزة شلل للمعاقين وموتوسيكلات مجهزة للمعاقين لمساعدتهم علي التحرك للعمل وأيضا الكراسي المتحركة دون تكلفة من المنتفعين.

اقرأ المزيد