الإثنين, أبريل 15, 2024

اخر الاخبار

عرب وعالمأحمد أبو الغيط يتابع تحضيرات القمة العربية الافريقية

أحمد أبو الغيط يتابع تحضيرات القمة العربية الافريقية

عقد اليوم أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، اجتماعا مع مجموعة عمل الأمانة العامة للجامعة المعنية بالتحضير لاجتماعات القمة العربية الافريقية الرابعة، المقرر عقدها بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية يوم 23 نوفمبر المقبل.
الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة العربية، أوضح بأن أبو الغيط استمع خلال الاجتماع لعرض من جانب القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المعنية فى الأمانة العامة حول أهم أبعاد الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة وتطورات الاتصالات الجارية في هذا الشأن مع مفوضية الاتحاد الافريقي.
ووجه الأمين العام بالعمل على وجود تنسيق متكامل ومستمر مع الجانب الافريقي من أجل ضمان نجاح هذه القمة، بحيث تخرج عنها نتائج وقرارات عملية من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في العلاقات العربية/الافريقية.
مع الأخذ في الاعتبار محورية هذه العلاقات وتاريخيتها، في ضوء التجاور والتداخل الجغرافي بين المنطقتين العربية والافريقية، ووجود العديد من الأولويات والمصالح والتحديات المشتركة خلال الفترة الحالية.
وشدد في ذات الوقت بضرورة العمل على قيام الأمانة العامة بالتنسيق مع الدول الأعضاء في الجامعة بحيث تشهد القمة طرح رؤية عربية متكاملة وموحدة فى إطار الحوار مع الجانب الافريقي على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

اقرأ المزيد