الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادوزير التموين: شراء 2 مليون طن أرز لطرحه بالمجمعات بسعر 4.5 جنيه...

وزير التموين: شراء 2 مليون طن أرز لطرحه بالمجمعات بسعر 4.5 جنيه للكيلو

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن أسعار إستلام أرز الشعير من المزارعين بهدف شراء 2 مليون طن أرز شعير محلي خلال موسم الحصاد الحالي يتم ضربهم فى مضارب الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وفي مضارب القطاع الخاص بمصر.
وأوضح الوزير أن ذلك يهدف لتكوين إحتياطي إستراتيجي من الارز طوال العام لطرحه في المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وعلي البطاقات التموينية وفي فروع جمعيتي، وفي كافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين، بسعر 4.5 جنيه للكيلو.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي، وشهده اللواء حسني زكي رئيس الادارة العامة لمباحث التموين، ورجب شحاته رئيس شعبة الارز بإتحاد الصناعات، وممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء شركات مضارب الارز التابعة للقابضة الغذائية، وعاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وأحمد يوسف نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وعدد من أصحاب شركات مضارب الارز من القطاع الخاص، وبعض النواب من اللجنة الاقتصادية بالبرلمان.
وأكد وزير التموين، أن الاسعار التي سيتم الاعلان عنها تشمل أرز الشعير عريض الحبة ورفيع الحبة، كما سيتم الاعلان عن أسعار إستلام الارز الابيض من مضارب القطاع الخاص وتتضمن الارز رفيع وعريض الحبة ونسبة الكسر به، والضوابط التي سيتم الاستلام بها.
ولفت إلى أنه سوف تكون هناك رقابة مشددة خلال عمليات الاستلام من قبل مديريات ومباحث التموين وكافة الاجهزة الرقابية، موضحا أنه سيتم تشغيل مضارب الارز التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بكامل طاقاتها لتحقيق وفورات مالية تعود بالنفع علي العاملين بها مما تحسن من مستوي معيشتهم.

اقرأ المزيد