الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزارة التعليم تبحث تظلمات المتضررين من قرار إلغاء امتحانات الثانوية العامة

وزارة التعليم تبحث تظلمات المتضررين من قرار إلغاء امتحانات الثانوية العامة

ذكرت وزارة التربية والتعليم أنه تم بحث التظلمات المقدمة من أولياء أمور بعض طلاب الثانوية العامة المتضررين من قرار إلغاء امتحانات أبنائهم فى جميع المواد للدورالأول للعام الدراسى 2016/2015 وتقدموا بالطعن على هذا القرار للإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أنه حرصا على مصلحة الطلاب ومستقبلهم التعليمي فقد وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم على التظلمات الخاصة بلجنة مدرسة كفر الشيخ عطية الثانوية المشتركة بمحافظة الدقهلية، وعدد الطلاب بها 18 طالبا.
ووافق الوزير أيضا على تعديل القرار الصادر فى قضية الوزارة رقم (3672) لسنة 2016 والقاضى بإلغاء امتحان الطلاب فى جميع مواد الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2016/2015 ، مع عدم السماح لهم بأداء امتحان الدور الثانى لذات عام الإلغاء، واعتبارهم راسبين، ويحسب من ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا.
كما وافق الوزير على إلغاء امتحان مادة علم النفس والاجتماع لهؤلاء الطلاب بالدور الأول للعام الدراسى 2016/2015، مع السماح لهم بأداء امتحان تلك المادة بالدور الثانى لهذا العام.
ونبه الوزير على الإدارة العامة للامتحانات عدم عقد امتحانات لطلاب شهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة كفر الشيخ عطية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة شربين التعليمية بمحافظة الدقهلية.

اقرأ المزيد