الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية4.2 مليار جنيه قيمة الأغراض المستعملة التى تم عرضها للبيع على أوليكس...

4.2 مليار جنيه قيمة الأغراض المستعملة التى تم عرضها للبيع على أوليكس مصر

كشفت أوليكس، المنصة الرائدة للإعلانات المبوبة الالكترونية في مصر عن تقريرها النصف سنوي للمقارنة بين (يناير – يونيو 2016) و (يوليو – ديسمبر 2015) في السوق المصرية والتي تعد واحدة من اكبر الأسواق لأوليكس في الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا.
وسلط هذا التقرير الضوء علي الأداء ومؤشرات البيع علي منصة أوليكس الخاصة بفئات السيارات والعقارات والأغراض المعروضة للبيع.. وتستند الإحصائيات المقدمة بالتقرير على البيانات الهائلة الموجودة على منصات أوليكس، والتى تقارن أيضا بين مؤشرات السوق المصرية وتقدم رؤي إرشادية للمستقبل الخاص بالأسواق لباقي العام.
ممتاز موسي، المدير العام لأوليكس مصر، قال “إن التقرير يكشف فرصة هائلة لسوق السلع المستعملة في مصر.. زادت نسبة لجوء المصريين لمنصة أوليكس، باعتبارها المنصة الأكبر في مصر والعالم ومنصة موثوقة لإتمام صفقات تجارية بسيطة كشراء وبيع أغراض منزلية، وحتي لإتمام صفقات أكبر من ذلك، بما فيها السيارات، وشراء أو بيع العقارات”.
وشهدت فئة السيارات علي أوليكس مصر نسبة إرتفاع بلغت 76% في عدد السيارات المُعلن عنها في الفترة من يناير حتي يونيو 2016 مقارنة بالستة أشهر الأخيرة من عام ، حيث يتم الإعلان عن سيارة واحدة كل دقيقة علي أوليكس مصر، ويحصل كلّ إعلان في المتوسط على 49 استفساراً من مشترين محتملين.
وأكثر السيارات التي بحث عنها المصريين علي أوليكس مصر هى “شاهين”، “لانسر” و”فيرنا”، في حين أنّ العلامات التجارية الأكثر عرضاً للبيع هي “هيونداي” الكورية بمعدل 41.702 إعلان، يليها 36.994 إعلان لـ”فيات” الإيطالية، وأخيراً “كيا” الكورية بمعدل 24.063 إعلان.
وهذه الإحصائيات توفر جميع المعلومات الضرورية للمستخدمين المصريين لتحديد أسعار مناسبة للسيارات المحتمل بيعها أو شرائها علي منصات أوليكس مصر.
أما فئة العقارات علي أوليكس مصر فقد شهدت إرتفاع بمعدل 61% في عدد الإعلانات لبيع وتأجير العقارات من يناير حتي يونيو 2016 مقارنة بالستة أشهر الأخيرة من عام 2015، حيث كانت أكثر ثلاث مناطق تم البحث عنها على أوليكس مصر هي الإسكندرية بمعدل 604.302 عملية بحث، يليها مدينة نصر بمعدل 416.462 بحث وأخيراً سجلت المعادي 186.582 عملية بحث.
وبالنسبة لأكثر خمس مناطق تم الإعلان عنها على أوليكس مصر ،هي مدينة نصر، هليوبوليس، المعادي، 6 أكتوبر والهرم. تشير هذه الإحصائيات الي توجهات السوق المصرية والتي تساعد الأشخاص الراغبين في بيع أو شراء عقارات في المستقبل.
وأعلنت أوليكس مصر خلال الفترة ما بين يناير ويونيو 2016، أنّ المجموع الكلّي للسلع المستعملة المعروضة للبيع علي أوليكس مصر بلغت 4.2 مليار جنيه، والذي يعادل 70% من إجمالي إيرادات قطاع السياحة المصري في عام 2015.
كما تضاعفت الإعلانات في نفس الفترة مقارنة باخِر ستة أشهر من عام 2015، وهذا يدل علي أن المصريين أصبحوا أكثر إنفتاحاً لبيع أغراضهم المستعملة عن طريق الإنترنت.. بحثوا تحديداً عن وسائل للتبريد، إذ كانت “المكيفات الهوائية” الكلمة الأكثر بحثاً، كما بحثوا أيضاً عن الأيفون، الكلاب، الصالونات وأجهزة البلاي ستيشن 4.
وتعكس هذه النتائج إهتمامات مستخدمي أوليكس في الستة أشهر الماضية، خصوصاً مع تجهيزات موسم الصيف.. وفقاً لذلك، يري المستخدمون أن أوليكس هي المنصة التي يلجؤون إليها لتحديد أسعار مناسبة للمنتجات التي يرغبون بها.

اقرأ المزيد