السبت, يوليو 27, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياإطلاق أول تطبيق هاتف ذكى مصرى لتسهيل عمليات الدفع والشراء

إطلاق أول تطبيق هاتف ذكى مصرى لتسهيل عمليات الدفع والشراء

أصبح بإمكان الأفراد اليوم الاستغناء عن حمل حافظة النقود، واستبدال الدفع بالكاش عبر الهواتف الذكية، حيث تمكن اثنان من رواد الأعمال المصريين، مراد العشرى وحسين الميناوى من تصميم تطبيق مجانى للهواتف الذكية يتمم عمليات البيع والشراء بسهولة ويسر و دون تكبد أى عناء.
ويعد تطبيق “PayMe” هو الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط قد تم تصميمه لتخطى عقبات التحويل المالى والدفع بصفة عامة الموجودة حالياً والتى تتمثل فى حالات الاضطرار إلى الدفع بالنقود الكاش فقط أو حالات تتطلب وجود الأشخاص ذاتهم رغم بعدهم المكانى، كما أن بعض عمليات الدفع الإلكترونى قد تتسم بالتعقيد وقد يتخوف الأفراد من مشاركة البيانات السرية لبطاقات الائتمان .
مراد العشرى، أحد مصممى التطبيق المتوفر على الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الاندرويد والـIOS. قال “نحن نفذنا فكرة تعود بالفائدة على كل من البائع والمشترى وقمنا بتطويرها لتتناسب مع عمليات البيع والشراء بالمجتمع المصرى”.
وعقب تنزيل التطبيق إلى الهاتف الذكى، يقوم المشترى أينما كان باستخدام التطبيق فى مسح الكود الخاص بالمنتج (بالبائع) – سواء كان مطعم أو مقهى أو مركز التجارى أو موقع للتجارة الالكترونية أو مندوب التوصيل للمنازل، ثم إدخال القيمة الشرائية للخدمة أو المنتج إلى التطبيق وتأكيد عملية الدفع بواسطة بطاقة الائتمان التى يختارها المستخدم أو بواسطة النقود التى تم شحنها فى رصيد المستخدم، وبذلك تصل قيمة المدفوعات إلى الحساب التجارى للبائع.
اما عن طريقة استخدام التطبيق، فيمكن للمستخدم تحميل التطبيق من على متجر اندروبد او IOS، ثم ينشىء حساب عن طريق ادخال بيانته الأساسية، وتأتى بعد ذلك مرحلة ادخال بيانات البطاقات الائتمانية حيث يمكن للعميل اما ادخال بطاقة واحدة أو اكثر من بطاقة، ويمكنه اختيار البطاقة التى يريد استخدامها عند كل عملية دفع.
وعند القيام بعملية الدفع يقوم العميل بفتح التطبيق ويقوم بمسح كود الخدمة عند البائع أو مقدم الخدمة وبعد ظهور بيانات البائع يقوم بتحديد قيمة العملية وتأكيد العملية بأستخدام رقم سرى خاص بكل عميل ليتم تحويل الاموال إلى الحساب التجارى للبائع.
وأكد حسين المناوى، أحد مصممى التطبيق، أنه يمكن استخدام هذا التطبيق أثناء القيام بعمليات شرائية بسيطة، خاصة عند استخدام خدمات التوصيل لمنتجات أو وجبات الطعام السريعة وهى اكثر العمليات التى تتطلب الدفع بالنقود”كاش”.
وفيما يتعلق بسرية البيانات وخصوصيات المستخدمين، أشار مراد العشرى إلى أن بيانات المستخدمين تحظى بسرية وحماية دقيقية بموجب الاتفاق مع البنك الأهلى المصرى والذى بموجبه يحمى خصوصية وسرية بيانات مستخدميه، حيث لا يمكن الاطلاع على المعلومات السرية لبطاقات الائتمان الخاصة بالأفراد سواء من قبل PayMe أو البائع، كما أن التطبيق يجنب الأفراد مواجهة المشكلات التى قد تنتج عند استخدام بطاقات الائتمان مثل عطل مفاجئ فى أجهزة الدفع ببطاقات الائتمان فى مراكز التسوق والمحال التجارية.
أما عن فوائده للبائع، فأن التطبيق يعد وسيلة فعالة لتطوير الأعمال وتحقيق مكاسب جيدة، حيث يمتاز بسهولة توظيفه واستخدامه فى المحال التجارية والمطاعم، بإمكان البائعين الحصول على الأموال خلال 48 ساعة من عمليات البيع، لا يستلزم استخدامه تدريباً فنياً، يمكن البيع باستخدام التطبيق لزبائن فى مناطق بعيدة بإرسال الفاتورة التى تحتوى على كود المنتج أو الخدمة، بالإضافة إلى زيادة حجم المبيعات التى يستطيع البائع تحقيقها عن طريق توفير طرق دفع متنوعة وسهلة مثل “PayMe”.
ويمكن استخدام التطبيق فى أغراض عديدة مثل شراء المنتجات من مواقع التسوق الالكترونية، ويتم استخدامه فى تسديد فواتير المشروبات والمأكولات بالمطاعم و الكافيهات، كما يتم استخدامه عن الرغبة فى إجراء التبرعات لإحدى الجمعيات الخيرية.
ويواصل تطبيق “Pay Me” نجاحه فى تسهيل عمليات الدفع والشراء فى عدد من الأماكن غير الإلكترونية والإلكترونية.. وحتى يبقى المستخدم على دراية بتلك الأماكن، يرجى متابعة الجديد وزيارة صفحات التواصل الاجتماعى لـ “PayMe”.

اقرأ المزيد