السبت, يوليو 27, 2024

اخر الاخبار

اقتصادوزير الزراعة: إقامة 100 ألف صوبة زراعية ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان

وزير الزراعة: إقامة 100 ألف صوبة زراعية ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان

واصل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، لليوم الثانى جولته الأوروبية التى تشمل المجر وهولندا وإسبانيا، بزيارة مجموعة جاردن للاستثمار، والتى تبعد مساحة 45 كم عن مدينة بودابست المجرية، والتى تعمل فى مجال التكنولوجيا التشغيلية للصوب الزراعية.
وأفاد بيان اليوم للوزارة، إن الدكتور عصام فايد اطلع على تجربة الشركة فى زراعة الطماطم الشيرى من خلال الصوب الحديثة التى تعتمد على الحاسب الآلى فى الزراعة والرى والتسميد والمكافحة.
وأكد أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على التكنولوجيا المستخدمة بالمجر في المجالات المرتبطة بالصوب الزراعية والثروة الحيوانية.
ولفت إلى أنه قام والوفد المرافق له بزيارات ميدانية لعدد من الشركات المجرية للتعرف عن قرب على أنواع التكنولوجيا المستخدمة وجدواها الاقتصادية للاستفادة منها فى مصر، وذلك فى إطار خطة الدولة التنموية لاستصلاح الـ1.5 مليون فدان، من بينها إقامة 100 ألف صوبة زراعية على مساحة 100 ألف فدان.
وعلى هامش الزيارة، سيلتقى الوزير مع نظيره المجرى، للتباحث حول تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مجال الزراعة، فضلاً عن متابعة نتائج اللقاء الأخير الذى جمع بينهم فى يونيو الماضى على هامش زيارة رئيس الوزراء المجرى للقاهرة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلى جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية، بالقيام بجولة أوروبية تشمل المجر وهولندا وإسبانيا خلال الفترة من 6 إلى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.

اقرأ المزيد