الإثنين, أبريل 15, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةقرار جمهورى بتعيين المستشار هشام بدوى رئيسًا للجهاز المركزى للمحاسابات

قرار جمهورى بتعيين المستشار هشام بدوى رئيسًا للجهاز المركزى للمحاسابات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بتعيين المستشار هشام عبد السلام حسن بدوي رئيسًا للجهاز المركزي للمحاسبات بدرجة وزير، خلفا للمستشار هشام جنينة الذي صدر قرارا بإعفاءه من منصبه في مارس الماضي.
واستند قرار عزل جنينة إلى بيان نيابة أمن الدولة العليا بشأن تحقيقاتها في تصريحاته، حول إعلانه أن 600 مليار جنيه هي تكلفة الفساد في مصر، والذي حمل بيانات خاطئة.
هذا، وقد حمل قرار تعيين المستشار هشام بدو،ي الذي نشر في الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء، رقم 353 لسنة 2016.
وبدأ المستشار هشام بدوي، رحلة عمله بالنيابة العامة، وظل يتدرج فى المناصب إلى أن شغل منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة، وهو معروف عنه الحسم والحزم فى اتخاذ القرارات، متخصص فى قضايا الإرهاب والتجسس وإهدار المال العام.
وتولى فى عام 2005، منصب المحامي العام الأول للنيابة، وعين رئيسًا لمحكمة استئناف القاهرة، وفى أغسطس الماضى أُصدر المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق قرار ندبه مساعدًا لإدارة مكافحة الفساد.
كما أشرف على تحقيقات أخطر القضايا المتعلقة بالحركات الجهادية والتكفيرية وقت عمله وكيلاً ورئيسًا بالنيابة، من بينها قضية خلية حزب الله عام 2009، إضافة إلى عدد من قضايا الجماعات الإرهابية، وقضية عبدة الشيطان، وقضايا التجسس بعد الثورة، وقضية ضابط الموساد الإسرائيلي إليان المعروفة إعلاميًا بـ”جاسوس الاتصالات”، والجاسوس الأردني بشار أبو زيد.

اقرأ المزيد