الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقضاء الإيرانى بصدد إصدار الحكم النهائى على مهاجمى السفارة السعودية فى 24...

القضاء الإيرانى بصدد إصدار الحكم النهائى على مهاجمى السفارة السعودية فى 24 أغسطس

أبلغت محكمة الثورة الإيرانية، هيئة الدفاع عن مهاجمي السفارة السعودية في طهران، إن الحكم النهائي بحق المتهمين الذين تمت محاكمتهم في 18 سبتمبر الماضي، سيصدر في 24 من شهر أغسطس الحالي، وفقا لوكالة “تسنيم”.
وأوضحت فاطمة سادات غمخوار المحامية التى تتولى الدفاع عن مجموعة من مهاجمي السفارة، إن “محكمة الثورة فرع 1058 أبلغتنا اليوم، أنها ستنظر للمرة الثالثة في قضية المتهمين البالغ عددهم 21 من أصل 48 وتمت محاكمتهم الشهر الماضي”، لافتة إلى أن “الحكم النهائي سيصدر بحق هؤلاء في 24 الجاري”.
وكانت السلطات القضائية الإيرانية ألمحت نهاية يوليو الماضي، أن “هيئة الدفاع عن المتهمين باقتحام السفارة السعودية قدموا وثائقهم إلى القاضي، ومن المؤكد أنه سيصدر حكمًا بالقضية، لكنه من المرجح أن يتم تأخير إصدار الحكم بهذه القضية”.
ومن جانبه، كشف المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني ايجائي، عن وجود معارضة شديدة داخل إيران ترفض محاكمة المتهمين باقتحام السفارة السعودية، مبينًا أن “قانون العقوبات في إيران ينص في بعض الحالات على إمكانية أن يخفف القاضي الأحكام ويعفو عن المتهمين وفق المادة 37 و 38 من قانون العقوبات”.
وأعلنت إيران في 20 يناير الماضي، اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد، حسن كرد ميهن، خارج إيران.
وتسلم المرشد الإيراني علي خامنئي في العاشر من فبراير الماضي، تقريرًا من وزارة الداخلية بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، بعدما وصف في 22 يناير، الهجوم بأنه “عمل سيء جدًا ومشين”، داعيًا إلى معاقبة المهاجمين.
وطالب الرئيس الإيراني حسن روحاني بتحقيق عاجل وشفاف في الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية السعودية، مؤكدًا أنه ينبغي تقديم الجناة للعدالة.

اقرأ المزيد