الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

اقتصادنتائج مالية قوية لـmb للهندسة مدعومة بنمو قطاع الانشاءات والبنية العمرانية فى...

نتائج مالية قوية لـmb للهندسة مدعومة بنمو قطاع الانشاءات والبنية العمرانية فى مصر

اعلنت mb للهندسة، الشركة الرائدة في مجال صناعة و تجميع وتوزيع المنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض، عن نتائج الفترة المالية المنتهية 30 يونيو 2016، بزيادة 29% في مبيعات النصف الاول من العام مقارنة بالعام الماضي باجمالي 60 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 46.5 مليون جنيه، مما يدعم تحقيق الخطة السنوية المستهدفة للشركة بنسبة 99% بنهاية شهر يونيو.
وذلك بالاضافه الى زيادة 39% في صافي الأرباح المحققة البالغة 5 مليون جنيه، مقارنة بـ 3.6 مليون جنيه عن ذات الفترة من العام الماضي.
د. أحمد بهاء الدين شلبي، العضو المنتدب لشركه mb للهندسة، قال “ان الزيادة في رأس المال التي تم ضخها بعد طرح الشركة في البورصة لتفعيل التوسعات الاستثماريه و التشغيلية، كان لها اثار ايجابيه على نتائج الاعمال خاصة في الربع الثاني من العام الحالي. ذلك بالاضافه الي التوسعات العمرانية والانشائية التي يشهدها قطاع الاسكان والبنية التحتية قد ساهمت في دعم الحركة السوقية”.
وقد ساهمت الزيادة في رأس المال البالغة 6 مليون جنيه مصري التي ضختها الشركة في شركة mb للصناعه التابعه لشركة إم بي للهندسة في زيادة الأصول الثابته للشركة و تحديث الآلات والمعدات اللازمه للعمليه الانتاجية، مما سينعكس بصورة مباشرة على زيادة حجم الانتاج بالمصنع، بالأضافه الى استحداث منتجات جديدة بمواصفات متنوعة لتلبية الاحتياجات السوقية ومواكبة خطة الشركة في اختراق الاسواق الخارجيه.
وكانت الشركة قد انتهت من عملية التجهيزات الفنية لتشغيل خط الدهان الالكتروستاتيكي في مصنعها بمدينة السادات البالغ استثمارته ثلاثة ملايين جنيه مؤخراً، وتم بالفعل البدء في استخدامه كجزء مكمل للعملية الأنتاجية للانتاج النمطي للمصنع، مما انعكس ايجاباً على زيادة الفاعلية للعملية الانتاجية.
وقد اجتازت الشركه عملية المراجعه السنوية لشهادة الايزو الممنوحة لها العام الماضي مؤخراً، وذلك استكمالا لرؤية الشركه في تدعيم جودة العمليات والأجراءات الرقابيه لها بأستخدام اساليب الجودة
وزيادة فاعلية العمل المؤسسي للشركة.
ومن الجدير بالذكر انه كان قد تم طرح 27.6% من أسهم شركة mb للهندسة للإكتتاب العام في مارس الماضي في البورصة بقيمة اجمالية للطرح 32.8 مليون جنيه.

اقرأ المزيد