الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتعرف على شروط منح القرض السلعى للشباب عبر مشروع جمعيتى

تعرف على شروط منح القرض السلعى للشباب عبر مشروع جمعيتى

أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، أن عدد فروع جمعيتي السلعي للشباب في محافظات الصعيد بلغ نحو 500 فرع بعد إرتفاع عدد الفروع التي تم إفتتاحها حتي الان علي مستوي مصر إلى 1120 فرع سلعي للشباب خلال 4 شهور، وإحتلت محافظة قنا المرتبة الاولي في عدد الفروع بالوجه القبلي بنحو 149، فيما تتراوح المبيعات لكل فرع ما بين 50 ألف إلى 200 ألف جنيه شهريا.
وأوضح الوزير أن محافظة أسيوط جاءت في المرتبة الثانية في عدد الفروع التي تم إفتتاحها بالصعيد بنحو 135 فرع تليها كل من محافظتي الاقصر والفيوم لكل منهما 53 فرع ثم محافظة سوهاج 40 فرع ومحافظة المنيا 34 فرع ومحافظة البحر الاحمر 14 فرع ومحافظة بني سويف 13 فرع ثم محافظة أسوان 9 فروع.
ولفت إلى أن الفروع وفرت أكثر من 6 آلاف فرصة عمل للشباب وأتاحت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين في القري والنجوع والمراكز، وأنه سيتم إفتتاح العشرات من هذه الفروع خلال الاسابيع القادمة بكافة المحافظات، موضحا أن فروع جمعيتي تعمل أيضا علي تحديث قطاع التجارة الداخلية وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع بالاضافة الي تنشيط قطاعي الصناعي الغذائي والانتاجي.
ويتضمن مشروع جمعيتي منح الشباب قرضا سلعيا يتراوح من 50 ألف الي 100 ألف جنيه بالاضافة تدريب الشباب الذين يتم إختيارهم علي أساليب النظم المحا سبية والمالية والبيعية وأساليب التخزين والبيع الحديثة بهدف إعطائهم بعض الخبرات في مجال التجارة تساعدهم علي بدء نشاطهم في بيع السلع بكل سهولة ويسر.
والشروط التي علي أساسها يتم منح القرض السلعي للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية، هي أن يكون لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك والسن لا يقل عن 21 عام ولا يزيد علي 45 عاما.
وقال الوزير، إن الشروط تتضمن أيضا أن يكون المتقدم حاصل علي مؤهل متوسط وما فوق وأدي الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور وكامل الاهلية وصحفيته الجنائية خالية من أي أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام وأن يكون ليس عليه قروضا للصندوق الاجتماعي.
وأكد أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلي 5 سنوات، مشيرا إلى
أن المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي سوف تبدأ قريبا وسيتم قبول الشباب والفتيات ممن تقدموا بالفعل وتم قبول أوراقهم حسب الشروط الموضوعة.

اقرأ المزيد