الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«إينى» الإيطالية بصدد الانتهاء من حفر البئر الخامسة لـ«حقل ظهر» الغازى بالمتوسط

«إينى» الإيطالية بصدد الانتهاء من حفر البئر الخامسة لـ«حقل ظهر» الغازى بالمتوسط

تواصل شركة إيني الإيطالية أعمال حفر آبار المرحلة الأولى من مشروع تنمية حقل ظهر بمنطقة امتياز شروق في البحر المتوسط، والتى تقدر احتياطياته بـ30 ترليون قدم مكعب من الغاز.
وتستهدف الشركة تنفيذ خطة البرنامج الزمنى للمرحلة الأولى لتنمية الحقل فى الموعد المحدد والمتفق عليه مع وزارة البترول المصرية.
وقالت مصادر مسئولة بقطاع البترول، إن شركة إيني الإيطالية عملاق النفط العالمي، تواصل أعمال حفر البئر الخامسة، فى مشروع تنمية حقل ظهر بمنطقة امتياز شروق بالبحر المتوسط، ومن المتوقع أن تنتهي الشركة من الحفر فى شهر أغسطس الحالى، أو خلال العشرة الأيام الأولى من شهر سبتمبر المقبل.
وتشمل المرحلة الأولى من حقل ظهر حفر 6 آبار تنموية ووضعها على الإنتاج فى نهاية 2017 بمعدل مليار قدم مكعب يومياً من الغاز، باستثمارات 4 مليارات دولار من إجمالي 12 مليار دولار قد ترتفع لـ16 مليار طوال تنمية المشروع.
وبمجرد انتهاء أعمال الحفر، سوف تجتمع اللجنة العليا المشكلة، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول، لمراجعة ما تحقق من أعمال والمؤشرات والنتائج التى توصلت اليها عمليات الحفر، ومدى مطابقتها مع نتائج الآبار الـ4 التى تم حفرها من قبل.
وسوف تتقدم شركة إيني بخطتها بتنمية حفر البئر السادسة، وهو أخر بئر فى المرحلة الأولى، للشركة القابضة للغازات الطبيعية”ايجاس”، قبل انتهاء أعمال حفر ظهر 5 حتى تناقشها اللجنة العليا.

اقرأ المزيد