الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةروسيا تستخدم صواريخ «كاليبر» الاستراتيجية بعملياتها فى سوريا

روسيا تستخدم صواريخ «كاليبر» الاستراتيجية بعملياتها فى سوريا

أفادت اليوم وسائل إعلام روسية، أن المناورات العسكرية، التى أجرتها البحرية الروسية، في البحر المتوسط وبحر قزوين، أثارت قلق الغرب، وذلك لاستخدام بعض القطع الحربية من صواريخ “كاليبر” الاستراتيجية.
واستخدمت البحرية الروسية تلك الصواريخ فى قصف تجمعات لإرهابيين بسوريا فى وقت سابق، حيث أكد القائد السابق للأسطول الروسي في البحر الأسود، فلاديمير كومويدوف، أنه ليس المستبعد أن تستخدم روسيا هذة الصواريخ للمرة الثانية، وذلك بحسب وكالة “سبوتنيك”.
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية، قد وجهت إلى إيران والعراق، طلبًا يسمح بعبور صواريخها الحربية لمجالهما الجوي، لقصف مواقع وتجمعات للإرهابيين بسوريا.
وقد أعلنت امس، عن بدء مناورات تكتيكية في بحر قزوين، بمشاركة سفن حربية حاملة لصواريخ مجنحة بعيدة المدى “كاليبر”، إلى جانب سفن أخرى. وأوضحت الوزارة أن الهدف من المناورات هو “اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بالإرهاب”.
وبالتزامن مع المناورات في مياه قزوين، انطلقت في البحر الأبيض المتوسط تدريبات لمجموعة من السفن الحربية الروسية المتواجدة هناك على أساس دائم مع مجموعة بحرية ضاربة مؤلفة من سفينتين “سيربوخوف” و”زيلوني دول”، الصاروخيتين المزودتين بصواريخ “كاليبر” أيضًا.
وتهدف هذه المناورات إلى التدريب على تنفيذ عدد من المهام، بما فيها القيام بالرماية في ظروف قريبة من الظروف القتالية الحقيقية.

اقرأ المزيد