الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

اقتصادارتفاع صافى أرباح بنك الإمارات دبى الوطنى مصر بنسبة 41% ليصل إلى...

ارتفاع صافى أرباح بنك الإمارات دبى الوطنى مصر بنسبة 41% ليصل إلى 496 مليون جنيه

كشفت النتائج المالية لبنك الإمارات دبي الوطني ـ مصر خلال النصف الأول من العام المالى 2016، تحقيق نتائج إيجابية قياسية نتيجة النمو القوي للدخل والأصول وزيادة حجم استثمارات البنك في أذون الخزانة، حيث قفز صافي الربح بنسبة 41% ليصل إلى 496 مليون جنيه.
خليان فان ديرتول، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني ـ مصر، أكد بأن “النتائج القوية التي حققناها خلال النصف الأول من العام 2016 تعكس التزامنا بتقديم أفضل الخدمات لعملائنا وابتكار منتجات مصرفية جديدة بالتوازي مع استمرار تعزيز الكفاءات الداخلية للبنك، ليؤكد البنك مكانته الرائدة فى السوق المصرفى المصرى ويصبح أحد أسرع البنوك نمواً في مصر”.
النتائج المالية المحققة أظهرت ارتفاع إجمالي دخل البنك بنسبة 31% خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى ليصل إلي 1.1 مليار جنيه، وذلك نتيجة41% نمو صافي دخل الفائدة ليصل إلي 837 مليون جنيه، كما ارتفع صافي دخل المتاجرة بنسبة 21% ليصل إلي 58 مليون جنيه، فى حين ارتفع صافى الدخل من العمولات علي نحو طفيف بنسبة 2% ليصل إلي 197 مليون جنيه.
وانعكست النتائج الإيجابية للبنك خلال النصف الأول من 2016 على الأصول التى حققت نمواً قوياً، وارتفعت قيمتها بنسبة 11% لتصل إلي 35.8 مليار جنيه، كما زادت نسبة القروض بمقدار29% لتصل إلي 13.3 مليار جنيه بسبب زيادة إقراض الشركات والأداء المتوافق لقطاع التجزئة، في حين زادت الودائع بنسبة 9% لتصل قيمتها إلي 27.3 مليار جنيه، وبقيت نسبة القروض إلى الودائع في المدي المستهدف عند 49%، كما زادت التكاليف بنسبة 27%، أو ما يعادل 90 مليون جنيه كنتيجة لزيادة تكاليف الموظفين, والمرتبطة بزيادة أحجام التشغيل.
وساهمت المبادرات المتواصلة لرفع الكفاءة الداخلية فى حفاظ البنك علي معدل التكلفة/العائد عند 38% بالرغم من التحديات الخارجية, والتي تشمل تخفيض قيمة العملة ومعدلات التضخم المرتفعة.

اقرأ المزيد