السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياتكنو موبايل تدشن مبادرة EDU-TEC وتطلق التابلت التعليمى WinPad10

تكنو موبايل تدشن مبادرة EDU-TEC وتطلق التابلت التعليمى WinPad10

كشفت شركة “تكنو موبايل” رسميًّا عن تدشين مبادرة EDU-TEC وإطلاق التابلت التعليمي WinPad10 وذلك تحت رعاية وبحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، وبشراكة استراتيجية مع مجموعة من الشركات العالمية والمحلية (أورانج، إنتل، نهضة مصر، بنك مصر، مايكروسوفت، ومكتبتك).
 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته تكنو موبايل، مع ورشة عمل لمناقشة مستقبل التعليم المصري وتطويره باستخدام تكنولوجيا المعلومات وجدوى تنفيذ هذا الأمر على أرض الواقع.
وتهدف المبادرة التعليمية إلى الارتقاء بالتعليم المصري بتطويع أحدث الأساليب التكنولوجية المتطورة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص، وبما يتلائم مع احتياجات ومتطلبات التعليم المصري، كما أن هذا التابلت يتناسب مع جميع مراحل التعليم المختلفة، ويمكن استخدامه كجهاز “تابلت” شخصي، ويقوم بالعديد من المهام والوظائف.
المهندس ياسر القاضى، أكد على دعم وزارة الاتصالات لمبادرة “تكنو موبايل” التعليمية والتابلت التعليمى، معربا عن سعادته لتواجده لإطلاق هذه المبادرات والتى ستبدا اولى ثمارها فى طريق التحول نحو التعليم التفاعلى بالتعاون مع القطاعين الحكومى والخاص، وأشاد برؤية شركة تكنو  للسوق المصرى خاصة فيما يتعلق بالتصنيع.
كما أعرب المهندس محمد اسماعيل، مدير تطوير الاعمال بشركة تكنوموبايل لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، عن امتنانه لدعم ورعاية وزارة الاتصالات لمبادرة EDU-TEC، وقال “إن حضور المهندس ياسر القاضى يعد بمثابة تأكيد وثقة على أن الخطوات الاستراتيجية التى نقوم بها داخل السوق المصري تكلل بالنجاح ما يعطينا دفعة لضخ مزيد من الاستثمار فى المشروعات الحيوية بالدولة بما يتناسب مع استراتيجية الوزارة المعنية بإدخال تكنولوجيا المعلومات فى مختلف القطاعات”.
وأكد “أن اطلاق مبادرة EDU-TEC هى تتويج لتعاون مشترك مع الشركات العالمية والمحلية  (شركاء النجاح)، كما ان قطاع التعليم يخدم اكتر من 20 مليون طالب، وهذا القطاع لم يتم استغلاله وتطويره بالشكل الذى يليق بدولة بحجم مصر، لذا قام فريق عمل تكنو موبايل بمصر والصين بوضع حلول تكنولوجية تمثلت فى طرح منتجا يتناسب مع كل شرائج المجتمع وفئاته وكنموذج مشرف لتفعيل منظومة التعليم عن بعد، بالاستعانة بالكتب والمناهج التعليمية المعتمدة”.
وأوضح المهندس إسماعيل، أنه من خلال الشراكة الاستراتيجية مع شركة “اورنچ مصر” يتم توفير المنتج عبر فروعها المعتمدة، كما أن قطاع الشركات والمؤسسات بشركة اورنچ لديها تعاون قوى مع المدارس وسيتم الترويج للمنتج من خلالهم وكذلك شركائنا (انتل، مايكروسوفت، نهضة مصر، بنك مصر، ومكتبتك) يقدم نظام البيع بالتقسيط بدون فوائد.
ويستطيع الطالب الحصول على جهاز التابلت مزود بباقة لخدمات الإنترنت لمده ثلاثة أشهر مجاناً على باقات أون لاين بدأ من باقة أون لاين 25، 50، 100، 200 بنظام شهر عليك وشهر علينا مقدمة من شركة “اورنچ”، يتمكن خلالها من تحميل المواد التعليمية المقدمة مجاناً من تطبيق كتبيديا بالإضافة لتحميل باقي المحتوى في المواد الدراسية المتاحة لسنوات الدراسة المختلفة بدأ من الصف الرابع الابتدائي وحتى نهاية المرحلة الاعدادية في مواد اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، الرياضيات والعلوم.
ولفت إلى أن “التابلت WinPad 10 سيطرح بسعر ارخص 30% من دول اخرى، واختيارنا لهذا التوقيت مناسب جدا خاصة مع بدء افتتاح المدارس وبدء تحرك الطلاب واولياء الامور والمدارس للعام الدراسي الجديد”.
وشدد على أن المستخدم المصري اصبح لدية الوعى الكافي بأهمية استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في تطوير العملية التعليمية كما انهم ينفقون كثيرا على التعليم خاصة للدروس الخصوصية فهذا المنتج هو سلاح قوى وفعلي ومؤثر لتخفيف اعباء التعليم ” للطالب والمعلم واولياء الامور ” بالتعاون مع الجهات المعنية.
ومن جانبه، قال المهندس اشرف حليم، نائب رئيس شركة اورنچ مصر للقطاع التجاري: “إن شراكتنا الاستراتيجية مع شركة تكنو موبايل اسفرت عن تنفيذ عدد من المشروعات الترويجية الناجحة وسعداء باننا أحد المساهمين فى إطلاق مبادرة EDU-TEC وطرح وبيع التابلت التعليمي WinPad 10 لانهما بمثابة إضافة حقيقية للعملية التعليمية وفرصة هائلة لنكون أحد المساهمين فى تطوير التعليم المصري”.
وأكد أن هذا النهج يتماشى مع استراتيجية اورنچ بالمساهمة فى التحول نحو التعليم الإلكتروني وبناء مجتمع قائم على المعرفة باستخدام التكنولوجيا المبتكرة التي تقدمها تكنو موبايل عبر منتجاتها المميزة وذات القيمة المضافة.
وقال إن اورنچ تلتزم بالقيام بدور محوري وفعال في تعزيز ثقافة التعليم الإلكتروني، ووضع أدواته في متناول مختلف المؤسسات التعليمية، كما أنها تضع على عاتقها مهمة مساندة الحكومة في تحويل رؤيتها الرامية للتحول نحو التعليم الإلكتروني بالاستفادة من تقنياته التي توفرها الشركة إلى واقع ملموس لذا نقدم عرض خاص مع التابلت عبارة عن ثلاثة أشهر مجاناً عند استخدام خدمة الأنترنت الخاصة بها على باقات أون لاين بدأ من باقة أون لاين 25، 50، 100، 200 بنظام شهر عليك وشهر علينا.
وفي السياق ذاته، قال ستيفن هوانج مدير وحدة التابلت بشركة تكنوموبايل: “قبل أن نفكر في طرح تابلت تعليمي داخل مصر، قمنا عبر فريق بحثي وتقني بعمل أبحاث ودراسات عن متطلبات واحتياجات الطلاب والمعلمين وكيفية تطوير المنظومة التعليمية بشكل تفاعلي جذاب يخدم كافة أركان العملية التعليمية، فقمنا بتصنيع التابلت WinPad10 ذات المواصفات التقنية العالية وقيمة مضافة وبسعر يناسب كافة فئات المجتمع”.
وأوضح أن تكنولوجيا المعلومات أثرت بشكل قوي على قطاع التعليم، حيث أسهم استخدام التقنية التكنولوجية في تغير مظاهر وأساليب التعليم المتبعة داخل المدارس أو الجامعات، وأصبح التوجه العالمي الآن هو “نظام التعليم التفاعلي عن بعد”؛ وسيتم طرح هذا المنتج لأول مرة بمصر ومنها سننطلق لدول الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرًا إلى أن تكنو موبايل تعطي اهتمامًا خاصًّا بالسوق المصرية، فهي مركزها الإقليمي لدول المنطقة.
فيما قال المهندس سامح الملاح، مدير عام إنتل مصر والمشرق، إن المبادرة التي تطرحها شركة تكنو موبايل تساعد المعلمين في توظيف التكنولوجيا لبناء وتعزيز تعلم الطلاب، معربًا عن سعادته بالتابلت WinPad10 لما يشمله من مواصفات تقنية عالية تسهم فى جعل المناهج التعليمية ذات قيمة مضافة للطالب وبشكل أكثر تفاعلية، وهذا ما نبحث عنه في التعليم المصري بأن نستخدم وسائل تعليمية حديثة ومبتكرة لتلافي أخطاء التعليم التقليدي والتلقين.
وأكد الصافى وهبه، رئيس مجلس ادارة مجموعة الصافى الوكيل الوحيد لتكنو موبايل بمصر: “إن اطلاق المبادرة التعليمية EDU-TEC وتابلت WinPad10 بمثابة بداية لمرحلة جديدة فى كيفية تطويع التكنولوجيا الحديثة للمساهمة فى تطوير التعليم فى مصروراعينا الظروف الخاصة بالاسعار لتخفيف الأعباء عن الاسرة المصرية”.
وأوضح ان المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات سَباق دائماً فى تلبية كل ما نحتاجه من مساندة ودعم، ورعايته لهذه المبادرة يدفعنا لنؤكد اننا على وعد صادق للمساهمة فى كافة أوجة التعاون مع الحكومة المصرية ومع الشركات العالمية والمحلية لمساندة المواطن البسيط والمساهمة فى إثراء العملية التعليمية، لافتا إلى أن “تكنو موبايل” ما أن دخلت إلى السوق المصرى إلا وقدمت أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا وكذلك أفضل الأسعار.
أما داليا محمد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، فقالت “إن التعاون مع تكنو موبايل يمثل إضافة حقيقية للمناهج التعليمية، حيث إن التابلت صمم بأحدث الأساليب والبرامج التكنولوجية التي تملك القدرة على توظيف المناهج الدراسية بشكل تفاعلي وجذاب، وسنقوم عبر شراكتنا هذه بتوفير تطبيق كتابيديا من خلال WinPad10 الذي يمثل طفرة في مجال التعليم بتوظيف وسائل التكنولوجيا الحديثة مع وسائل التعليم المتطورة، وذلك بهدف تقديم كتاب إلكتروني تفاعلي يجذب الطالب ويحببه في العملية التعليمية بدلاً من الأساليب التقليدية”.
 وأوضحت أن أهم ما يميز البرنامج هو أنه يخدم منظومة التعليم بأكملها التي تشمل الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، كما يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام وسهولة التحميل على أجهزة التابلت والكمبيوتر، وقالت إن لمجموعة نهضة مصر دورًا رائدًا في تقديم الحلول الرقمية التي من شأنها دعم عملية التعليم وتبسيطها، فقد بدأنا في تطوير المحتويات الرقمية وتقديم الحلول الإلكترونية منذ عام 1997، وها نحن اليوم نشهد إطلاق أحد أهم منتجاتنا الإلكترونية التي ستحدث فرقًا حقيقيًّا في مجال التعليم التفاعلي.
وقال المهندس احمد عبد الفتاح، رئيس مجلس ادارة مكتبتك: “انطلاقا من اهميه التعليم انشئت شركة مكتبتك للتيستر على ولى الامر والطلاب بحيث تتيح لهم شراء ما يحتاجون له من ادوات مكتبيه وكتب بسهولة عن طريق الانترنت، وتتمثل أهم اهدافنا فى شراكتنا مع تكنوموبايل، العمل على تخفيف معاناة اولياء الامور والطلاب واستقدام كل ما هو جديد فى مجال تكنولوجيا المعلومات لتطوير التعليم”.

اقرأ المزيد