الرئيسية الرئيسية آخر سبتمبر.. إطلاق خطة المسح الشامل للكشف عن فيرس C بمصر

آخر سبتمبر.. إطلاق خطة المسح الشامل للكشف عن فيرس C بمصر

أكد اليوم مصدر مسئول بوزارة الصحة، أن الوزير الدكتور أحمد عماد وزير سوف يطلق خطة المسح الشامل للكشف عن فيرس C خلال الاحتفالية التى ستنظمها الوزارة للإعلان عن نتائج العلاج بالأدوية المصرية آخر سبتمبر المقبل.
ولفت المصدر إلى أن هناك عددًا من الوزارات مشتركة فى عمليات المسح، وهى الداخلية والتعليم العالى والصحة.
وأفاد أن مجلس الوزراء وافق نهائياً على بدء المسح فى 6 فئات على مستوى الجمهورية، ومنهم طلبة الجامعات والمرضى بالأقسام الداخلية بالمستشفيات والفريق الطبى ونزلاء السجون والمجندين.
وكانت وزارتا الصحة والإنتاج الحربي أعلنت أمس عن تدشين إنشاء أول مصنع لإنتاج أدوية الأورام فى مصر، برأس مال قدره 400 مليون جنيه، ليغطى 95% من احتياجات السوق المحلية، وسوف يتم إنشاؤه بمجمع فاكسيرا الصناعي بمدينة 6 أكتوبر، ويضم أيضاً مشروع إنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التدمير، ومصنع لقاح أنفلونزا الطيور، ومشروع تصنيع الأنسولين.
وقال وزير الصحة، إن المصنع، الذي يقام على مساحة 61 ألف متر، يغطى 95% من احتياجات السوق المحلية، لافتا إلى خفض سعر السوفالدي في فترات بسيطة بعد تصنيعه بمصر، وأن كورس العلاج من فيروس سى يبلغ 1527 جنيهاً فى مراكز الكبد حالياً.
وقال الوزير، إنه من المتوقع إنتاج المصنع حوالي 100 صنف من الأشكال الدوائية المختلفة “أقراص، كبسول، فيال، أمبول”، وتم اختيار هذه الأصناف بالتنسيق مع اللجنة العليا للأورام، لتغطية العجز في أدوية الأورام وتوفيرها للمواطن المصري بأسعار مناسبة وتوفير العملة الصعبة.

Exit mobile version