السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزارة التعليم تطرح إنشاء 30 ألف فصل جديد بتكلفة 10 مليارات جنيه

وزارة التعليم تطرح إنشاء 30 ألف فصل جديد بتكلفة 10 مليارات جنيه

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، أنه تم طرح إنشاء 30 ألف فصل جديد بتكلفة 10 مليارات جنيه، سيتم تسليم 20 ألف فصل منها هذا العام، موضحا أن الحاجة تدعو إلى 12 ألف فصل سنويا لمواجهة الزيادة السكانية.
ولفت الوزير إلى أنه تمت مضاعفة المبالغ المخصصة لبناء مدارس جديدة وإشراك القطاع الخاص في هذا الشأن مع عدم تخلي الدولة عن دورها في توصيل الدعم لمستحقيه من الطبقة الوسطى مع تشجيع الاستثمار.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشربيني اليوم على هامش زيارته لمحافظة البحيرة لافتتاح عدد من المدارس بمدن دمنهور وأبو حمص ورشيد، يرافقه محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان.
وأكد أن خطة الوزارة هي مواجهة الدروس الخصوصية عبر تعديل عمل المجموعات المدرسية ومنح الطالب حرية اختيار المدرس والمجموعة التي يرغب الالتحاق بها، لافتا إلى أنه تم سد العجز في بعض التخصصات في العديد من الأماكن ومراعاة جغرافية كل محافظة وإعادة توزيع المعلمين لاستيفاء العجز مع الأخذ في الاعتبار تقليل الاغتراب وتحقيق عام دراسي مستقر.
وشدد على اتخاذ العديد من الإجراءات لحماية امتحانات الثانوية العامة من التسريب ومواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، بالإضافة إلى 28 غرفة عمليات على مستوى الجمهورية تعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة سير الامتحانات، ولجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء لتطوير الثانوية العامة، وإعادة النظر في طرق القبول بالجامعات.

اقرأ المزيد