السبت, يوليو 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمانشستر يونايتد يكشف النقاب عن أهم وأشهر صفقاته التاريخية

مانشستر يونايتد يكشف النقاب عن أهم وأشهر صفقاته التاريخية

تغلق مساء يوم غد الأربعاء، نافذة الانتقالات الصيفية في إنجلترا، بعد تعاقد مانشستر يونايتد على 4 صفقات جديدة هي إريك بايلي، زلاتان إبراهيموفيتش، هنريخ مختياريان، ثم بول بوغبا أغلى لاعب في العالم.
وكشف اليوم موقع “يونايتد” عن أهم وأشهر الصفقات التي مرت على تاريخ النادي وحققت نجاحات كبيرة ومنها بالطبع كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الحالي.
 كريستيانو رونالدو (سبورتنغ لشبونة – أغسطس 2003 مقابل 12.4 مليون جنيه إسترليني).
وهذا مبلغ ضخم مقابل ضم لاعب شاب وغير معروف، ولكن ضع في اعتبارك أن رونالدو واصل طريقه لكي يحرز 118 هدفًا في 292 مباراة، والفوز بثماني بطولات رسمية فضلًا عن فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم.
النادي تمكن أيضًا من جني أرباح بلغت 67.76 مليون جنيه إسترليني من بيع اللاعب إلى ريال مدريد، وهذه أعلى صفقات يونايتد لتصبح صفقة رائعة بكل تأكيد.
 إدوين فان در سار (فولهام – يوليو 2005، مقابل 2 مليون إسترليني).
من الأمور المعترف بها على نطاق واسع أن فان در سار كان يفترض أن يصبح لاعبًا في صفوف يونايتد قبل ذلك بوقت طويل خلال مسيرته الطويلة.
وفضلًا عن تمكنه من تحطيم الرقم القياسي العالمي فيما يتعلق بالمحافظة على نظافة شباكه، فقد قام اللاعب بدور بطولي في موسكو عندما فاز يونايتد بدوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب على تشيلسي في المباراة النهائية عام 2008.
 أولي غونار سولسكاير (مولده – يوليو 1996، مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني).
اكتسب اللاعب شهرة كبيرة، حيث تمكن من إحراز 126 هدفًا بفضل قدراته التهديفية وذلك قبل أن تجبره الإصابة على اعتزال الكرة مبكرًا، ولكن قدراته الأسطورية ستبقي في الذاكرة إلى الأبد.
 إيريك كانتونا (ليدز يونايتد – نوفمبر 1992، مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني).
رغم أن الصفقة كانت بمثابة المقامرة، ولكن النجم الفرنسي المثير للجدل بزغ نجمه بشدة وكان عاملًا رئيسيًا في تحقيق فترة نجاح غير مسبوقة.. حيث فاز ببطولة الدوري في جميع المواسم الكاملة التي لعبها في إنجلترا، أما الفترة الوحيدة التي توقفت فيها إنجازاته فقد كانت عندما تم إيقافه في الأشهر الأخيرة موسم 1994/95 عقب واقعته مع أحد المشجعين في ملعب كريستال بالاس.
 بيتر شمايكل (بروندبي – أغسطس 1991، مقابل 505 ألف جنيه استرليني).
تم وصف تلك الصفقة “بصفقة القرن” من جانب مدرب حراس المرمى آلان هودجدكينسون، وذلك عندما علم بالقيمة المالية التي طلبها فريق بروندبي.
وتمكن الحارس رقم 1 من بلوغ المجد في مسيرته الكروية.. وقد أنهى مسيرته الكروية مع يونايتد بصورة كبيرة بعد أن قاد الفريق للفوز بالثلاثية على حساب بايرن ميونخ في نهائي دوري الأبطال.

اقرأ المزيد