السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

مصرأحمد أبو الغيط يدشن اليوم للجمهور بوابة الشبكة العربية للمعلومات

أحمد أبو الغيط يدشن اليوم للجمهور بوابة الشبكة العربية للمعلومات

يدشن اليوم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، “بوابة الشبكة العربية للمعلومات” على شبكة الإنترنت للجمهور العام، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية (98) الذي يعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.
ويأتي مشروع “بوابة الشبكة العربية للمعلومات” في إطار تحديث منظومة العمل العربي المشترك في مجال التوثيق المعلوماتي ومواكبةً التطورات المتلاحقة في تكنولوجيا المعلومات وتقنياتها.
وفي ظل الزيادة الهائلة في حجم مصادر المعلومات المنشورة على شبكة الإنترنت، وبالنظر لعدم وجود آلية تضمن رصانة ودقة مصادر المعلومات المتاحة مقابل الزيادة المتنامية لمستخدمي الإنترنت في العالم العربي بشكل خاص، وحاجتهم إلى تحديد مصادر المعلومات الرسمية الرصينة، جاء الهدف من بوابة الشبكة في معالجة المعلومات الرسمية الصادرة عن جامعة الدول العربية ومنظماتها العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك بغرض مشاطرتها وتبادلها وإتاحتها وتيسير الاستفادة منها إقليمياً في المجالات المختلفة لدعم عملية اتخاذ القرار في المنطقة العربية وتعزيز أنشطة البحث العلمي والمهني والفني في الوطن العربي.
وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة قامت بتصميم بوابة الشبكة بأحدث التقنيات المستخدمة في مجال تصميم وبناء المواقع الإلكترونية مع التركيز على عدة نقاط هامة من بينها: سهولة الاستخدام، وجودة مصادر المعلومات، وقابلية التوسع المستقبلي في محتوى بوابة الشبكة، وقابلية التبادل والمشاركة لمصادر المعلومات، والوصول المباشر إلى مصدر المعلومات وأوعيتها الرسمية.
وأيضا التفاعل البيني لإدارة البوابة (الأمانة العامة لجامعة الدول العربية) والشركاء في بوابة الشبكة (المنظمات العربية المتخصصة العاملة في نطاق جامعة الدول العربية)، بالإضافة إلى الحرص على عرض كل ما هو جديد في المجالات العمل العربي المشترك.

اقرأ المزيد