الرئيسية مؤتمرات LG تعزز قدرات نظام إنترنت الأشياء لديها عبر التعاون مع أمازون

LG تعزز قدرات نظام إنترنت الأشياء لديها عبر التعاون مع أمازون

عرضت شركة LG إلكترونيكس بمعرض IFA 2016 في برلين مجموعتها التي تزداد اتساعاً ومزايا من منتجات المنزل الذكي وذلك عبر المزيد من التعاون والشراكات، وأبرزها التعاون مع أمازون، أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم.
ومن خلال استراتيجيتها القائمة على الشراكات المفتوحة والمنصات المفتوحة والربط المفتوح في مجال إنترنت الأشياء، عرضت LG في هذا المعرض تقنيات ذكية تفهم أنماط استخدام المستهلكين وتوفر الحلول المثلى التي تلبي احتياجاتهم المعيشية المختلفة.
وقد أصبح جهاز التحكم SmartThinQ Hub متوافقاً الآن مع المساعد الشخصي الذكي “ألِكسا” من أمازون، وهو ما يتيح للمستخدمين التحكم بالأجهزة المنزلية المتصلة من إل جي بالأوامر الصوتية دون الحاجة لاستخدام الهاتف الذكي.
كما أنّ المستشعر SmartThinQ Sensor مع وظيفة أمازون داش يسمح للمستخدمين بشراء اللوازم المنزلية من أمازون بضغطة زر بسيطة.. ويقوم المستشعر في الغسّالة بإرسال التنبيهات عند انتهاء دورة الغسيل، وحتى بطلب شراء المنظفات أيضاً.
وكمثال على تقنياتها الذكية التي تجعل الحياة اليومية أسهل، عرضت إل جي في معرض IFA 2016 أيضاً ثلاجتها الذكية InstaView Door-in-Door والمزوّدة بشاشة LCD لمسية قياس 29 بوصة تتصل بحاسوب حقيقي مصغّر هو إنتل Compute Stick الذي يستخدم معالج إنتل أتوم.
كما يمكن استخدام الشاشة كنافذة لمشاهدة محتويات الثلاجة بسرعة دون فتح الباب عبر لمسة مزدوجة عليها بفضل ميزة Knock-On التي تضيء داخل الثلاجة وتجعل الشاشة تبدو شفافة.
وفضلاً عن ذلك، ستكون الثلاجة، المعروضة في إيفا، قادرة على تشغيل تطبيقات متنوعة ومفيدة مثل عرض وصفات الأطباق والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو وحتى التسوق عبر الإنترنت.
بالإضافة إلى ذلك، عرضت LG في برلين أيضاً ثلاجة ذكية ضمن مجموعتها المميزة SIGNATURE تستطيع التكيّف لتلائم أسلوب حياة المستخدم عبر تحليل وفهم البيئة المحيطة وأنماط الاستخدام بفضل تقنية استشعار متقدمة، حيث تتضمن هذه الثلاجة المتطورة حساسات للباب والرطوبة ودرجة الحرارة الخارجية والداخلية.
وفي معرض إيفا، قدمت LG أيضاً مجموعة من الملحقات الجديدة الخاصة بإنترنت الأشياء، بما في ذلك لمبة ومقبس ومستشعر الحركة SmartThinQ، وكلها تعمل بسلاسة مع جهاز التحكم SmartThinQ Hub والمستشعرات الأخرى من إل جي.
وقال جو سيونغ جين، رئيس شركة LG للأجهزة المنزلية وحلول الهواء: “إنّ التعاون مع الشركات الرائدة والمبتكرة في الصناعة هو استراتيجية أساسية نتبعها كي نجعل حلول المنزل الذكي من إل جي أكثر سهولة وراحة للمستهلكين. ونحن نعتقد أنّ هذا التعاون والانفتاح الذي يميّز نهج إل جي في تقنيات إنترنت الأشياء سيحقق فائدة أكبر بكثير للعملاء من النهج المغلق”.
وقد حظى زوار جناح إل جي في القاعة 18 من مركز برلين للمعارض خلال معرض IFA 2016 بفرصة تجربة أحدث حلول المنزل الذكي من إل جي بأنفسهم.

Exit mobile version