السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياكاسبرسكى لاب تزود الشركات الصغيرة والمتوسطة بحل جديد يوفر الأمن المتقدم

كاسبرسكى لاب تزود الشركات الصغيرة والمتوسطة بحل جديد يوفر الأمن المتقدم

اعلنت كاسبرسكي لاب عن البرنامج الأمني الجديد Kaspersky Endpoint Security Cloud المتوفر كخدمة والذي من شأنه أن يحقق للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أمنا متعدد الطبقات لتكنولوجيا المعلومات.
ويشمل هذا الحل إمكانيات متقدمة وتسهيلات حماية مجربة يمكن إدارتها بسهولة من خلال لوحة تحكم بسيطة قائمة على السحابة مع واجهة مستخدم مدمجة وسهلة الاستخدام.
وتستخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة عادة ما بين الـ100 والـ1000 جهاز، وهي لا تقتصر فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة، ولكن تشمل أيضاً الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ونتيجة لاستخدام هذه الأجهزة، يتعرض أمن تكنولوجيا المعلومات في تلك الشركات إلى عدد من المخاطر والتهديدات.
وهناك 5 أسباب رئيسية تؤدي إلى حدوث حالات اختراق البيانات الأكثر خطورة وهي: الفيروسات وبرمجيات حصان طروادة الخبيثة، واستغلال الثغرات الأمنية غير المكتشفة وفقدان البيانات نتيجة هجمات البرمجيات الخبيثة المستهدفة للأجهزة المتنقلة، وهجمات الفدية الخبيثة، ورسائل التصيد الإلكتروني، وإهمال الموظفين.
واستناداً إلى إحصائية Corporate IT Security Risks Survey التي أجرتها كاسبرسكي لاب في عام 2016، يقر 48% من المستطلعين بأن تعقيدات بنية تكنولوجيا المعلومات قد ارتفعت وبأن هناك نسبة 62% من الشركات الصغيرة والمتوسطة قد واجهت ما يتراوح من 2 الى 5 حالات أمنية منفصلة من فقدان البيانات خلال عام واحد فقط.
وعلى الرغم من المجموعة الكبيرة من المنتجات الأمنية المتوفرة في السوق اليوم، قد تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم صعوبات جمة في إيجاد حل شامل تتمكن من تنفيذه وتكون تكاليفه مناسبة، لذا تم تطوير Kaspersky Endpoint Security Cloud لتلبية الاحتياجات المتغيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة وفرق تكنولوجيا المعلومات ذات الموارد المحدودة، بالإضافة إلى مقدمي الخدمات المدارة الذين يقدمون الدعم لتلك الشركات.
ويوفر الحل الجديد للشركات الحماية الفعالة لمحطات العمل Windows ، وخوادم الملفات والأجهزة التي تعمل بنظام Android و iOS، وكل ذلك من خلال لوحة تحكم بسيطة ومدمجة.
ولا تتطلب لوحة التحكم المركزية القائمة على السحابة مهارات متقدمة في تكنولوجيا المعلومات، وتحد بشكل كبير من العبء على متخصصي تكنولوجيا المعلومات الذين يتحملون ضغوطا كبيرة ويمكن استخدامها في أي وقت ومن أي مكان لتوزيع البرنامج عن بعد، ورصد وإدارة الجوانب الأمنية لما يصل إلى ألف مستخدم في الشركة.
علاوة على ذلك، فإن استخدام لوحة التحكم القائمة على السحابة يعني أن الشركات لن تحتاج إلى شراء أجهزة أو برامج خوادم إضافية لإدارة أمن تكنولوجيا المعلومات. يوفر حلKaspersky للشركات الصغيرة والمتوسطة خيار الترخيص السنوي أو الاشتراك الشهري، مما يجعله مناسبا لميزانية رأس المال أو مصروفات التشغيل.
وقال فلاديمير زابوليانسكي، رئيس التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة في كاسبرسكي لاب: “يوفر الحل للشركات الصغيرة والمتوسطة تقنيات متطورة تعمل على منع التهديدات المعروفة والمستجدة، مع توفير إدارة بسيطة ومريحة، حيث يسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بتحقيق الاستفادة القصوى من الميزانيات المحدودة سواء كان لديها فرق تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، أو إذا كانت تستعين بمصادر خارجية لإدارة شئونها الأمنية”.
وأضاف “وتشتهر منتجاتنا بأنها الأكثر تجربة وكفاءة في هذا المجال، ولذلك يمكننا أن نمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة راحة البال التي تحتاجها للتركيز على تنمية أعمالها مع إدراكها أنها تتمتع بالحماية من المخاطر الالكترونية على شبكة الانترنت”.

اقرأ المزيد