الثلاثاء, مايو 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالحكومة تنفى زيادة أسعار الوقود وتؤكد ضخ 77 مليون لتر بنزين وسولار...

الحكومة تنفى زيادة أسعار الوقود وتؤكد ضخ 77 مليون لتر بنزين وسولار يوميًا

أكد اليوم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تردد من أنباء تُفيد برفع أسعار البنزين والسولار بعد إصدار قانون القيمة المضافة، موضحًا أن هناك إصرار من جانب البعض على إعادة ترويج هذه الشائعة.
وأكد المركز، أنه تواصل مع وزارة البترول، التى أكدت أنه لا صحة لما نشر وأن قانون الضريبة على القيمة المضافة لا يتضمن فرض أى أعباء جديدة على أسعار البنزين والسولار، وهو ما أكدته أيضاً عمليات الرصد الميدانى التى يقوم بها المركز، والتى نفت وجود أى ارتفاع فى الأسعار.
كما أكدت توافر السولار والبنزين بمستودعات الشحن، وأن وزير البترول وجه بعملها بكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة خلال أيام العيد لتوفير السولار والبنزين بمحطات تموين السيارات فى جميع أنحاء مصر، ويتم متابعة حركة تداول ونقل الوقود من مستودعات الشحن الرئيسية إلى محطات التموين والخدمة على مدار اليوم.
وأوضحت الوزارة أنها تسعى بشكل مستمر لتوفير المنتجات البترولية داخل السوق المحلى وتلبية احتياجات المواطنين عبر ضخ حوالى 48 مليون لتر سولار و29 مليون لتر بنزين يومياً بأنواعه المختلفة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين بهدف ضبط عمليات تداول وتوزيع المنتجات البترولية فى الأسواق.
كما اكدت عدم تلقى أى شكاوى من المواطنين بوجود نقص في كميات الوقود أو وجود أى طوابير أو حالات تكدس أمام محطات الوقود.

اقرأ المزيد