الرئيسية الرئيسية الصحة: القوات المسلحة قضت على أزمة ألبان الأطفال فى مصر بلا رجعة

الصحة: القوات المسلحة قضت على أزمة ألبان الأطفال فى مصر بلا رجعة

أكدت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، حصول القوات المسلحة على موافقة استيرادية لـ18 مليون علبة لبن أطفال مدعمة، من إجمالى 30 مليون عبوة، سيتم طرحها فى الصيدليات الحرة، بسعر 30 جنيها للعلبة خلال ساعات.
وأفاد مصدر مسئول، أن الألبان التى ستوفرها القوات المسلحة فى الأسواق، هى من نفس الأنواع التى توزعها وزارة الصحة فى 1600 منفذ على مستوى مصر، مؤكداً أن أزمات الألبان فى مصر انتهت للابد، لافتا إلى أن الجيش سيسند عمليات توزيع الألبان إلى 4 شركات وطنية مصرية.
ومن جانبه قال الدكتور شريف السبكى، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية، إن الشركة تقوم حالياً باستيراد ألبان بنفس جودة الألبان التى توزع فى منافذ وزارة الصحة، على أن تقوم بضخ 2 مليون علبة لبن، بسعر 30 جنيها اعتبارا من يوم 15 أكتوبر المقبل.
ويشار إلى أن الشركة المصرية للتجارة وتوزيع الأدوية، تقوم بتوريد 18 مليون عبوة لبن مدعم، 12 مليون منها لبن ذات العلبة الحمراء ومدعم كليا، ويباع بـ5 جنيهات، وعلب لونها أزرق بواقع 6 ملايين علبة، يباع بـ26 جنيها،ً بمنافذ وحدات الرعاية الأساسية على مستوى الجمهورية.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة بدأت منظومة صرف الألبان المدعمه لـ265 ألف مولود سنوياً، مطلع سبتمبر الجاري، وخصصت 1600 منفذ لتوزيع الألبان بمحافظات مصر، فيما انتظمت عمليات صرف الألبان فى المنافذ طوال أيام الإجازات، لتغطية احتياجات الأطفال من الألبان.

Exit mobile version