السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

تقاريررئيس أركان المنطقة الشمالية يضع حجر أساس أول مدينة طبية فى مصر

رئيس أركان المنطقة الشمالية يضع حجر أساس أول مدينة طبية فى مصر

وضع رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، اللواء ممدوح جودة، حجر أساس أول مدينة طبية بمصر بتكلفة 10 مليار جنيه، وذلك بمحاقظة الأسكندرية، وقد رافقه محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من المستثمرين السعوديين ورجال الأعمال المصريين.
وأوضح خضير، أن إنشاء مدينة طبية بهذا الحجم بإستثمارات سعودية تبلغ 8 مليارات جنيه يؤكد أهمية مصر على خريطة الإقتصاد العالمي، خاصة أنها تمتلك الكثير من الإمكانيات، كما يعكس خطط الحكومة في ثقة المستثمرين على جذب الإستثمار على المستويين الإقليمى والدولي.
وخلال المؤتمر الصحفي الذى عقد مساء اليوم بمدينة برج العرب، قال إن المشروع يحقق العديد من الفوائد خاصة أنه يمثل إضافة لمقومات السياحة العلاجية في مصر بالنسبة لمصر والمنطقة العربية وافريقيا، كما يصنع مئات فرص العمل للمصريين.
وأعلنت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية عن موافقة مجلس الإدارة على توقيع اتفاقية الإشراف الإداري على مدينة البترجي الطبية في منطقة إليكس بغرب الإسكندرية.
وتم وضع خطة تنفيذية للمشروع من 4 مراحل، الاولى هي انشاء مستشفى بسعة 300 سرير بتكلفة 1.5 مليار، وسكن للعاملين بتكلفة 110 مليون جنيه، أما المرحلة الثانية فهى 7 مستشفيات متخصصة بتكلفة 8 مليار جنيه، بالاضافة إلى سكن العاملين بتكلفة 20 مليون جنيه.
أما المرحلة الثالثةـ انشاء البرج الطبي ويضم 220 عيادة طبية بتكلفة 200 مليون جنيه، والمرحلة الرابعة إنشاء كلية العلوم الطبية والتكنولوجيا بتكلفة 700 مليون جنيه.

اقرأ المزيد