الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقنصل الأمريكى: 750 ألف مصرى تقدموا للهجرة العشوائية لعام 2016

القنصل الأمريكى: 750 ألف مصرى تقدموا للهجرة العشوائية لعام 2016

عرض القنصل العام الأمريكي، سين ميرفي، التفاصيل والإجراءات الخاصة بالبرنامج الخاص بالحصول على تأشيرات لغير المهاجرين وللهجرة العشوائية (لوتارى) للولايات المتحدة الامريكية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر السفارة بالقاهرة.
وكشف القنصل أن 750 ألف من المواطنين المصريين تقدموا للحصول على تأشيرة للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة لعام 2016، موضحا أن 3200 شخص من بينهم حصلوا بالفعل على التأشيرة وسافروا.
وأوضح أن نصيب مصر من الهجرة العشوائية يبلغ 3500 شخص كل عام، لافتا إلى أنه تم فتح باب الهجرة العشوائية لعام 2017 فى الرابع من أكتوبر الجارى ويستمر حتى 7 نوفمبر المقبل، وسيتم الاعلان عن النتيجة خلال فصل الربيع القادم، وهى تتم وفقا لنظام القرعة بالحاسب الآلي والتقديم عن طريق موقع السفارة.
وأشار إلى انه يتم فتح باب الحصول على تاشيرة في أطار برنامج الهجرة غير العشوائية لمواطني لكافة دول العالم،عدا تلك التى يتواجد مواطنوها بكثرة في الولايات المتحدة.
وأوضح القنصل أن التأشيرات الخاصة بالهجرة العشوائية هى تأشيرات تشمل الأسرة بأكملها بما فى ذلك الأولاد حتى سن 21 عاما، وأنه يتم التركيز بشكل عام على العائلات، ولا يشترط اللغة.

اقرأ المزيد