الخميس, مايو 9, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالمؤتمر الدولى للشريان الأورطى يعلن تأسيس مؤسسة خاصة لعلاج المرضى بالمجان

المؤتمر الدولى للشريان الأورطى يعلن تأسيس مؤسسة خاصة لعلاج المرضى بالمجان

أكد الدكتور محمد حسني الدسوقي، استاذ جراحه الاوعيه الدمويه بطب القصر العيني، أن أسباب الإصابة بتمدد الشريان الأورطي أو انشطار جدار الشريان التاجي قد يكون في حالة إصابات حوادث الطرق، أو ضغط الدم ونقص بعض أنواع البروتينات في الدم وبعض الأمراض المناعية الأخرى.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقد اليوم على هامش مؤتمر العلاج التداخلي لعلاج أمراض الشريان الأورطي، بحضور الفنانة رجاء الجداوي، ود.احمد جمال استاذ جراحة الأوعية الدموية بطب القصر العيني، ود.شريف عمر الكردي استاذ جراحه الأوعية الدموية بطب حلوان، ود.شريف عصام استاذ مساعد جراحة الاوعية الدموية بطب عين شمس، ود.خالد شوقي مدرس جراحة الاوعية الدموية بطب بني سويف.
وأوضح د.الدسوقي، أن المؤتمر هذا العام، الذي أنطلق اليوم ويستمر حتى السبت المقبل، يعد ملتقي طبي كبير يضم نخبة من كبار الاطباء، ويناقش مشاكل الشريان الأورطي بالقلب وخطورتها وأسبابها وحلولها ايضا.
ولفت إلى أنه سيتم بث حي لعمليتين للشريان الاورطي احداهما من مستشفي التامين الصحي بمدينه نصر ومستشفي القصر العيني التخصص، مؤكدا أن جراحات الشريان الأورطي متزامنة تماما مع كل دول العالم التي بدأت هي الاخري بالتخصص في تلك النوعية من الجراحات.
وكشف د.الدسوقى عن بشري سارة للمرضى، حيث تم الإعلان عن مؤسسة خاصة بجراحات الشريان التاجي، غير هادفة للربح، لمساعدة المرضي، حيث تصل تكلفه علاج المريض الواحد نحو 300 الف جنيه، ولا يستطيع التامين الصحي بمفرده علاجها، ومن هنا ياتي دور المؤسسه القومية لعلاج هؤلاء المرضي.
ويشارك في المؤتمر نخبة من كبار الجراحين والأطباء المتخصصين في هذا المجال من مصر ومختلف دول العالم، تضم 30 طبيب من 12 دولة، علاوة على مشاركة متميزة ولأول مرة لاثنين من أكبر وأهم المؤتمرات الدولية في مجال جراحة الأوعية الدموية، وهما LIVE والذي يعقد في برشلونة – إسبانيا، وSITE الذي يعقد في اليونان سنويا؛ تقديرا منهما للنجاح الكبير الذي أحرزه المؤتمر الأول الذي عقد العام الماضي.

اقرأ المزيد