الثلاثاء, مايو 7, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير الطيران يوافق على تخفيض تذاكر السفر إلى أبوسمبل خلال مهرجان تعامد...

وزير الطيران يوافق على تخفيض تذاكر السفر إلى أبوسمبل خلال مهرجان تعامد الشمس

وافق وزير الطيران المدني، شريف فتحى، على تطبيق خصم شركة مصر للطيران، على قيمة تذاكر السفر بين القاهرة وأبوسمبل (جنوب مدينة أسوان)، لتسهيل توافد الزائرين والأفواج السياحية ووكالات الأنباء، لحضور مهرجان تعامد الشمس يومى 21 و22 أكتوبر الجارى.
وأصدرت محافظة أسوان اليوم بيانا أكدت فيه على أنه ستقام العديد من الفعاليات في مدينة أبو سمبل السياحية لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني فجر يوم السبت المقبل، وللإحتفال بهذا الحدث العالمي الفريد.
وكشف البيان عن أن فعاليات الإحتفال بمهرجان تعامد الشمس على معبدى رمسيس الثاني سيشارك فيها وزيرا الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم والآثار الدكتور خالد العناني، حيث سيتم فى يومها الأول 21 أكتوبر وضع حجر الأساس للمسرح الفرعوني بحي منشية النوبة بمدينة السياحية على مساحة 5170 م2.
كما سيتم تنظيم ديفيله عرض لفرق الفنون الشعبية من ميدان البنوك وحتى مدخل المعبد، يعقبه إفتتاح معرض أبوسمبل فى عيون الفنانين بقاعة عرض المعبد، إلى جانب عرض الصوت والضوء لضيوف المهرجان والأفواج السياحية المنتظر تدفقها على المدينة.
فيما سيتم تكريم 4 من الشخصيات التى ساهمت في إنقاذ معبدى أبوسمبل هم: الموسيقار عزيز الشوان والفنان بيكار والمهندس كمال طلبه والأثرى عابدين صيام، ثم يلى ذلك تنظيم حفل فني يضم فقرات وعروض لفرق الفنون الشعبية داخل صحن المعبد ليكون خلفيتة شموخ وعظمة الحضارة المصرية المتمثلة فى معبدى رمسيس الثاني ونفرتاري، بينما ستختتم الفاعليات بحفل فني آخر بمسرح السوق لأهالي وزائري مدينة أبوسمبل السياحية.
وسوف تختتم فعاليات مهرجان تعامد الشمس في 22 أكتوبر بمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس، والذى من المتوقع أن يشهده آلاف السائحين والمصريين، وسيتزامن أثناء حدوث الظاهرة تقديم فقرات فنية للفرق المشاركة في الفعاليات بساحة المعبد.

اقرأ المزيد