الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةنصر الله: ستواصل المشاركة فى حرب سوريا وندعم «عون» لرئاسة لبنان

نصر الله: ستواصل المشاركة فى حرب سوريا وندعم «عون» لرئاسة لبنان

قال زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن الانتصار في سوريا، هو الطريقة الوحيدة التي ستعيد قواته إلى لبنان، مشددًا على أن معركة حلب “مصيرية”.
وخلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور أسبوع على مقتل أحد القادة العسكريين للحزب في حلب شمال سوريا، أكد نصر الله أن “معارك حلب والموصل سيكون لها تداعيات هائلة على المستويات الميدانية والاستراتيجية والحلول السياسية”.
واستنكر كيفية “جلب المسلحين من كل المناطق ومن تركيا، التي شنت هجمات على الجيش السوري بحلب، وكيف أن العالم كله احتشد في معركة حلب”.
وشدد على أن “معركة حلب، مصيرية لكل المنطقة، كما هي معركة الموصل اليوم”، مؤكدا أن قواته ستواصل المشاركة في الحرب السورية، معتبرًا أن “الحالة الوحيدة التي تعيد تلك القوات إلى لبنان هو انتصارنا في سوريا”.
وبخصوص تركيا، أعرب نصر الله، عن استغرابه من موقف تركيا التي أعلنت أنها تريد تحرير الموصل، وترفض في الوقت نفسه مشاركة الحشد الشعبي وهم عراقيون، مضيفًا أن “الأسوأ من هذا، أنه عندما يقدم العراقيون بكل فئاتهم عشرات ومئات الشهداء، تأتي تركيا وتطالب بإعادة النظر باتفاقية لوزان 1923.. بأي ميزان يحصل ذلك؟”.
واعتبر أن “تركيا تريد المقاتلة في الموصل بذريعة الدفاع عن نفسها، فيما ممنوع على الحشد الشعبي العراقي أن يقاتل”.
وفي الشأن المحلي، أعلن أمين عام “حزب الله”، أن نواب حزبه في البرلمان، سينتخبون ميشيل عون، لرئاسة البلاد، في الجلسة البرلمانية المقررة آخر الشهر الجاري.
وقال نصر الله “عندما تعقد الجلسة المقبلة لانتخاب الرئيس، ستحضر كتلة الوفاء للمقاومة بكامل أعضائها، وستنتخب العماد عون رئيس تكتل التغير والإصلاح رئيسًا للجمهورية”.
وأضاف “في الأيام القليلة الماضية حصل تطور مهم وهو إعلان رئيس تيار المستقبل دعمه وتأييده لترشيح عون لرئاسة الجمهورية، مما فتح الباب على مصرعيه أمام إنجاز الاستحقاق بشكل واقعي في الموعد المقبل”.
وكان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، أعلن الخميس الماضي، تأييده ترشيح خصمه لرئاسة البلاد، وسد الفراغ الرئاسي الذي يعاني منه لبنان منذ أكثر من عامين ونصف.

اقرأ المزيد