الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«حماية المستهلك» يحيل الأهرام للمشروبات إلى النيابة لإساءتها للدولة بـ«إعلان بيريل»

«حماية المستهلك» يحيل الأهرام للمشروبات إلى النيابة لإساءتها للدولة بـ«إعلان بيريل»

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة الأهرام للمشروبات إلى النيابة العامة، بتهمة الإساة لمؤسسات الدولة، فى إعلان الشركة الخاصة بمشروب بيريل.
وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز قام بإحالة الشركة للنيابة العامة، وذلك بعد رصد الجهاز إعلانا خلال بثه على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، يسئ لإحدى مؤسسات الدولة بشكل صريح يتنافى مع العادات والقيم والتقاليد الخاصة بالمجتمع المصري.
وأوضح أن الجهاز كان رصد إعلان “بيريل” على الصفحة الرسمية للشركة على موقع فيسبوك، والذى تضمنت مشاهده عرض “شخص يحمل شهادة إعفاء من الخدمة العسكرية مع التظليل وتوضيح كلمة إعفاء، وظهور كلمة حلم فضلا عن كتابة “حلم كل واحد فينا والفرحة اللى متتوصفش”، بشكل يسئ لإحدى مؤسسات الدولة بشكل صريح.
كما يعد انتهاكا للقيم الوطنية والعادات الخاصة بالمجتمع، حيث يظهر الشباب فى مظهر غير لائق بأن حلمه هو التنصل من واجبه العسكرى، والهروب من حماية الوطن والحفاظ على سلامة ووحدة أراضية، وكأنه غير وطنى، ولفت إلى أن هذا الإعلان يعدانتهاكا لحقوق المستهلك، ما يستوجب معه وجوب مراجعة الإعلان بما يكفل احترام الكرامة الشخصية للمواطن واحترام القيم والعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع.
وذكر يعقوب أن الجهاز تواصل مع الشركة فور رصده للإعلان، وألزمها بالإيقاف الفورى للإعلان الصادر عنها، وهو ما التزمت به، وبالرغم من تقدمها باعتذار رسمي، فإنه نظراً لأن ما قامت به الشركة يعد بمثابة مخالفة لقانون حماية المستهلك، فقد تم إحالتها للنيابة فى رسالة واضحة لكل الشركات بأنه لا تهاون مطلقاً مع أى شركة أو كيان يتعمد مخالفة القانون.
وأشار إلى أن هذه الإعلانات تمثل خرقا صارخا لنص المادة 6/1 من المواصفة القياسية لاشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم 4841-2005، والتى تنص على ضرورة التزام الإعلان بالأخلاقيات والذوق العام، وعدم تضمينه أية عناصر من شأنها الحط من الكرامة الإنسانية أو الإساءة للآداب العامة.

اقرأ المزيد