الجمعة, مايو 3, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«أبو الغيط» يتوجه إلى الأردن لبحث مسيرة العمل العربى المشترك والقضايا الإقليمية

«أبو الغيط» يتوجه إلى الأردن لبحث مسيرة العمل العربى المشترك والقضايا الإقليمية

يتوجه اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، من الكويت إلى عمان، في زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية، يلتقي خلالها الملك عبد الله الثاني، وعدد من كبار المسئولين الأردنيين.
ومن المقرر أن تشهد الزيارة، والتي تأتي في إطار زيارات الأمين العام لمختلف الدول العربية منذ توليه منصبه مطلع يوليو الماضي، تبادل وجهات النظر مع الجانب الأردني حول أهم مستجدات الوضع العربي وموضوعات الأولوية في هذا الصدد، خاصة فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية وكيفية العمل على حلحلة الجمود الحالي الذي تشهده.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط سيتطرق إلى الأوضاع في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن، إضافة إلى سبل الارتقاء بالعمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية في إطار الجامعة العربية، وذلك أخذا في الاعتبار الدور الفاعل الذي يلعبه الأردن لتعزيز التعاون العربي في مختلف هذه المجالات.
وأوضح المتحدث أن اللقاءات ستشهد أيضا قيام الأمين العام بإحاطة القيادة الأردنية بأهم عناصر الجهود الحثيثة التي تبذل حاليا من أجل إعادة تنشيط دور الجامعة العربية، خاصة فيما يرتبط بالأزمات التي تشهدها المنطقة العربية.
إضافة إلى التباحث حول الترتيبات الموضوعية والتنظيمية الخاصة بالاجتماع الـ28 لمجلس الجامعة على مستوى القمة في مارس المقبل والذي أعلنت الأردن الأسبوع الماضي ترحيبها باستضافته ورئاسته.

اقرأ المزيد