الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين يؤكد عدم منع القطاع الخاص من استيراد السكر وتلبية احتياجات...

وزير التموين يؤكد عدم منع القطاع الخاص من استيراد السكر وتلبية احتياجات السوق

خلال لقائه بلجنه السكر التابعه للاتحاد العام للغرف التجاريه، اكد محمد على مصيلحي، وزير التموين المصري، انه لم يتم منع القطاع الخاص من استيراد السكر، لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتلبية احتياجات الأسواق من السكر التمويني والسلاسل التجارية والشركات الصناعية وشركات التعبئه وكافة الانشطه التى تستخدم تلك السلعة.
وطالب الوزير اعضاء اللجنه بالتعاون مع الوزارة لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمه لتوفير السلع الغذائيه بالأسواق لإحداث توازن في الأسعار، موضحا أن الوزارة وحدها تكفل توفير السلع الغذائيه على بطاقات الدعم لأكثر من 71 مليون مواطن بـ21 مليون بطاقه دعم.
ومن جانبه، اثنى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، على تعاون الوزارة، مؤكدا أن الاتحاد بفروعه المختلفة سيسعى في الفترة القادمة لتوفير السلع الغذائيه للمواطنين متعاونا مع وزارة التموين، وأشار إلى تشكيل لجان سلعية بالاتحاد من أجل توفيرها واستيراد البعض منها لتلبية حاجةالأسواق من السلع التى ظهر حولها مؤخرا بعض الآزمات.
فيما أكد إسلام سالم رئيس لجنة السكر بالاتحاد، جاهزيه أعضاء اللجنه للقيام بدورهم في المرحله المقبلي لتوفير تلك السلعي الاستراتيجه للمواطنين، مشيرا إلى أن الاتحاد لن يتخلى عن دوره فه توفير السلع الغذائيه للمواطن خاصا وانه يغطى احتياجات تلك السلع فى نحو 70% من محال البيع الخاصة التى تنتشر بالمحافظات.
وكشف عن مجموعه توصيات اعدتها اللجنه مسبقا، اولها توسيع مراحل التدوال للسلع المختلفه وتوفير قاعدة بيانات لمعرف الانتاج والاستهلاك وفتح الاعتمادات الماليه حتى يتمكن القطاع الخاص من القيام بدوره في استيراد السلع الغذائيه.. وانهى رئيس لجنه السكر توصياته بضرورة الحفاظ على مخزون استراتيجى من السكر لاكثر من 300 ألف طن سكر لإحداث توازن بين العرض والطلب.

اقرأ المزيد