الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية200 امرأة كردية إيرانية يقاتلن تنظيم داعش شمالى العراق

200 امرأة كردية إيرانية يقاتلن تنظيم داعش شمالى العراق

كشف اليوم تقرير لوكالة “رويترز” عن وجود نحو 200 امرأة كردية تابعة للجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني الإيراني المعارض، يقاتلن تنظيم داعش المتشدد في محافظة الموصل شمالي العراق.
وذكرت الوكالة أن “هناك 200 امرأة إيرانية كردية تشارك في معركة الموصل، إلى جانب القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية التابعة لحكومة إقليم كردستان وسط دعم من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة”.
وأوضحت أن “القوات الكردية الإيرانية المعارضة، تقاتل تنظيم داعش تحت راية قوات البيشمركة الكردية العراقية وبعلم من الولايات المتحدة الأمريكية”.
وقالت إحدى المقاتلات، إن تنظيم داعش الإرهابي يخاف من النساء المقاتلات، مضيفة “نحن لا يهمنا أين نقاتل، فأي منطقة كردية في الدول الأربع (العراق وسوريا وإيران وتركيا) بحاجة لنا سنكون جاهزين لتقديم المساعدات العسكرية والقتال إلى جانب إخواننا”.
يشار إلى أن حزب “الحرية” الكردستاني الإيراني يسعى لإقامة دولة كردية مستقلة، تضم المناطق الكردية في إيران والعراق وتركيا وسوريا، ويمتلك جناحاً عسكرياً يدعى “صقور حرية كردستان”.
وتشير الإحصائيات غير الرسمية، إلى أن عدد مقاتلي الحزب يقدر بنحو 600 عنصر يتمركزون في المثلث الحدودي بين إيران والعراق، وفي داخل إقليم كردستان العراق، إلى جانب الفصائل الكردية الكبرى كالحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني (حدكا) وحزب “كومله” وحزب الحياة الحرة في كردستان (بيجاك) والتي تنفذ عمليات ضد الحرس الثوري والقوات الإيرانية عبر الحدود.

اقرأ المزيد