الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبدء طرح أسهم «الوطنية لاستثمارات سيناء» للاكتتاب بحد أقصى 50 ألف سهم

بدء طرح أسهم «الوطنية لاستثمارات سيناء» للاكتتاب بحد أقصى 50 ألف سهم

بدأت الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، اليوم الأحد، فتح باب الاكتتاب لطرح أسهم الشركة للمصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة، بعد زيادة رأس المال بمبلغ 600 مليون جنيه، ليصل رأس مال الشركة إلى 2 مليار جنيه.
وقال رئيس مجلس الإدارة، الدكتور حسن فهمي، إنه سيتم فتح باب الاكتتاب وطرح أسهم الشركة للمواطنين المقيمين فى سيناء ومدن القناة اعتبارا من اليوم ولمدة شهر، حيث تم زيارة رأس مال الشركة من 1.4 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه، عبر إصدار أسهم نقدية جديدة عددها 6 ملايين سهم، ليصبح إجمالى عدد الأسهم 20 مليون سهم بقيمة 100 جنيه للسهم الواحد.
وأضاف أنه سيتم اقتصار الأسهم على الأفراد الطبيعيين فقط دون حصول الشركات على هذه الأسهم لشعور المواطنين والشباب بتملك المشروعات التى ستنفذها الشركة، وذلك بحد أدني للمشاركة 50 سهم، وحد أقصي يبلغ 50 ألف سهم، بما يتيح للأفراد لاسيما من أهالي سيناء الفرصة في المشاركة.
وكان المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء، قد أعلن الأثنين الماضي عن فتح باب الاكتتاب العام في أسهم رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، بداية من 6 نوفمبر الجاري لمدة 30 يوما، تمهيداً لطرح أسهم الشركة في البورصة خلال العامين القادمين.
وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة تستهدف طرح الأسهم لكل المصريين، موضحا ً أن تنوع المستثمريين والموارد المتاحة أمام الشركة يساعدها على تنفيذ ومساندة المشروعات القائمة في مجالات التعدين والصناعة والمناطق اللوجستية بالمشاركة مع القطاع الخاص.
وأكد إسماعيل استهداف الحكومة لجذب القطاع الخاص الوطني والدولي، وتطوير البنية الأساسية لسيناء، وضخ المزيد من الاستثمارات، بداية من مشروع قناة السويس الجديدة ومناطقها الاقتصادية، عبر مشروعات الأنفاق التي ستربط سيناء بالوادي لتسهيل نقل الأفراد والبضائع ومشروع وادي التكنولوجيا وقرية الأمل والاستزراع السمكي.

 

 

%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%ab%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%b3%d9%8a%d9%86%d8%a7%d8%a1

اقرأ المزيد