الإثنين, أبريل 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزارة التموين تؤكد استمرار منظومة الدعم على البطاقات وتنفى نية إلغائها

وزارة التموين تؤكد استمرار منظومة الدعم على البطاقات وتنفى نية إلغائها

أكدت اليوم وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها مستمرة في تقديم الدعم على المقررات التموينية ورغيف الخبز المدعم، مشيرة الى إنتظام عمليات صرف السلع وفارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية.
وأوضحت الوزارة، أن الايام الست الأولي من الشهر الحالي وصل الصرف على فارق نقاط الخبز إلى 340 مليون جنيه من اجمالي 500 مليون جنيه تصرف شهرياً في الفترة من الأول إلى العشرين من كل شهر وهو ما يعكس توافر السلع وانتظام معدلات الصرف بالمنافذ التابعة للوزارة وبقالي التموين.
من ناحية أخري، أكدت الوزارة أن المرحلة الاولي من تنقية بطاقات الدعم ما زالت مستمرة حتي الآن، ولم يتم حذف أى مواطن منها كما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعى وبعض المواقع الإخبارية، وأشارت إلى أن المرحلة الأولى لتنقية البطاقات تشمل حذف الوفيات والأسماء المكررة والمسافرين للخارج، وفقاً للضوابط المعمول بها في هذا الشأن.
وشددت على أن المرحله الثانية من تنقية بطاقات الدعم سيتم وفقاً لمعايير محددة خلال الشهر المقبل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى وكافة الجهات ذات الصلة، وأنه فور الانتهاء من التنقية بمرحلتيها سيتم إضافة المستحقين الجدد.
ولفتت الوزارة إلى إضافة 3.2 مليون فرد حتى الآن من إجمالى 7.7 مليون كانوا قد تقدموا لإضافة مواليدهم فى فترة سابقة.
هذا، وقد أكد قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، أن ارصدة الدقيق بالمحافظات تكفى لانتاج الخبز المدعم على بطاقات التموين، وان هناك رصيد كافى بالمطاحن والمخازن والمخابز تكفى الاستهلاك.

اقرأ المزيد