الرئيسية الرئيسية ميناء سفاجا يستقبل «ماين شيف» إحدى أكبر السفن السياحية فى العالم

ميناء سفاجا يستقبل «ماين شيف» إحدى أكبر السفن السياحية فى العالم

رست السفينة السياحية “ماين شيف”، إحدى أكبرالسفن السياحية في العالم بميناء سفاجا البحري، فجر اليوم الخميس، قادمة من ميناء العقبة، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وتقل السفينة السياحية التي ترفع علم البهاما 2700 سائحا من جنسيات مختلفة، ونحو 831 من الطاقم ضمن رحلتها لموانئ البحرين المتوسط والأحمر، وتم نشر قوات التأمين من إدارة أمن الموانئ وشرطة السياحة والبحث الجنائي والأمن العام بمنطقة رسو السفينة، بالإضافة إلى تأمين المجرى الملاحي للميناء من القوات البحرية.
وأفاد اليوم ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، إن “ماين شيف” تعد من أكبر السفن السياحية في العالم، وإن هيئة الميناء أخلت نحو 300 مترا من الرصيف لرسو السفينة البالغ ارتفاعها 14 طابقا، وتضم ملاعب تنس وحمامات سباحة وسينما وصالة العاب رياضية ومكتبة وجاكوزي وعدة مطاعم.
وشدد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اللواء هشام أبوسنة، على ضرورة التنسيق مع الجهات العاملة بالميناء ورفع درجة الاستعداد وتشديد الإجراءات الأمنية، والتأكيد على التوكيلات والشركات السياحية لتوفير أتوبيسات مكيفة لاصطحاب السائحين، وإعطاء أولوية لرسو السفن السياحية بالميناء.

Exit mobile version