الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالساحر محمود عبد العزيز يودع جماهيره متألقا حتى آخر العمر

الساحر محمود عبد العزيز يودع جماهيره متألقا حتى آخر العمر

توفي، مساء اليوم السبت، الفنان محمود عبدالعزيز، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 70 عامًا، بعد مسيرة فنية حافلة بالإبداع وحب الجماهير التي عشقته وأطلقت عليه لقب “الساحر”.
ومؤخرا تدهورت صحة “الساحر”، وذهب إلى مستشفى شهير في باريس، لإجراء جراحة لإزالة ورم في اللثة، ولكن بعد عودته إلى القاهرة، حدثت مضاعفات خطيرة، أثرت بشكل مباشر على الحنجرة، وتغير صوته، كما تأثرت الدورة الدموية، فتم نقله للعناية المركزة، وبعدها بأسبوع تم نقله إلى غرفة عادية، ليظل تحت المتابعة الطبية حتى وافته المنية مساء اليوم.
ولد محمود عبدالعزيز في الرابع من يونيو 1946 بالإسكندرية، وتخرج في كلية الزراعة، وظهر لأول مرة بمسلسل “الدوامة” في أوائل السبعينات، ثم شارك في فيلم الحفيد عام 1974، وبعدها توالت بطولاته السينمائية، منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم “حتى آخر العمر”.
وخلال مسيرته الفنية، حفر محمود عبدالعزيز بصماته على شاشة السينما والتلفزيون، وهي ستبقى عالقة في أذهان الجماهير المصرية والعربية.
وخلال 6 سنوات قام ببطولة 25 فيلماً سينمائياً، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات.
ومنذ عام 1982 بدأ محمود عبد العزيز بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم “العار” ورسخ نجوميته بعدها ونوع أدواره عبر “العذراء والشعر الأبيض”، “تزوير في أوراق رسمية”، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس في فيلم “إعدام ميت”.
وقدم شخصيات جديدة في “الصعاليك” و”الكيت كات” و”الكيف” الذي حظي بنجاح جماهيري كبير، وفي عام 1987 قدم فيلماً من أهم أفلامه وهو “البريء”، ثم “إبراهيم الأبيض”.
وبلغ عدد أفلام محمود عبد العزيز نحو 90 فيلماً لعل أبرزها مؤخرا فيلم “الساحر”، بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”، وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.
وفي منتصف الثمانينيات، قدم دوره الأهم في حياته الفنية وهو دور “رأفت الهجان” في المسلسل التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم، وهو من ملفات المخابرات المصرية، والذي حظي بنجاح جماهيري ساحق عبر أجزائه الثلاثة.
في عام 2004، عاد الساحر مجددا للشاشة الصغيرة بعد فترة غياب طويلة، ليقدم مسلسل “محمود المصري” والذي جسد فيه شخصية أحد كبار رجال الأعمال الذين بدأوا رحلتهم مع النجاح من الإسكندرية، ثم قدم مسلسل “باب الخلق”، و”جبل الحلال”.
وكانت آخر أعماله مسلسل “رأس الغول”، الذي قدمه في رمضان الماضي، وتألق خلاله كعادته، برفقة مجموعة من النجوم، كان أبرزهم ميرفت أمين، وفاروق الفيشاوي.

اقرأ المزيد