الجمعة, مايو 17, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةفضيحة.. المعارضة السورية تتواصل مع «إسرائيل» وتؤيد ضرب دمشق

فضيحة.. المعارضة السورية تتواصل مع «إسرائيل» وتؤيد ضرب دمشق

كشفت اليوم المعارضة السورية، المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد، علانية تواصلها مع القيادات الدولة العبرية، داعية الإسرائليين إلى لتظاهر للتعبير عن تضامنهم مع السوريين والأوضاع فى مدينة حلب.
وفي حديث خاص للإذاعة العبرية خلال زيارته الحالية لتل أبيب، قال فهد المصري، منسق جبهة الإنقاذ الوطني السورية المعارضة: “رسالتنا إلى الإسرائيلين شكلت صدمة للجناح المتطرف في النظام السورى وحلفائه”، على حد تعبيره.
ورحب المعارض السوري بالتصريحات الصادرة من إسرائيل عن الأوضاع في حلب، خاصة دعوة وزير الداخلية اليميني المتطرف اريه درعى، إلى عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في المدينة.
كما رحب بتصريحات وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، ووزيرة الخارجية السابقة تسيبى ليفني، حول حلب، لافتا إلى أن يسعى جاهدا لإجراء اتصالات مع القيادة الإسرائيلية بهذا الشأن.
وطالب فهد الاحتلال الإسرائيلي بإقامة منطقة أمنة في الجنوب السوري، زاعما “أن الله حاليا على وشك الانتهاء من بناء نفق جديد فى سهل الزبداني يصل بين سوريا ولبنان لنقل الأسلحة، فهل ستقف إسرائيل تتفرج على هذا المشهد”.
وشدد المعارض أن سوريا الجديدة فى مرحلة ما بعد الأسد لن تكون دولة معادية لإسرائيل، ورحب بتصريحات وزير الدفاع الصهيوني التى ألمح فيها إلى قيام الجيش الإسرائيلي بشن هجمات ضد قواعد تابعة للجيش السوري مؤخرا، قائلا “إنها تمثل خطوة إيجابية”.

اقرأ المزيد