الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تعليمحملة توعية للمساواة بين الجنسين ونشر ثقافة الاختلاف والائتلاف وقبول وحب الغير

حملة توعية للمساواة بين الجنسين ونشر ثقافة الاختلاف والائتلاف وقبول وحب الغير

في خطوة جديدة نحو التغيير، أطلق مجموعة من طلاب كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة المستقبل بمصر حملة متكاملة والتي يهدف بها الطلاب إلى التوعية بمجموعة من القضايا الحياتية المهمة.
وتتمثل هذه القضايا في التوعية ضدالحكم المسبق على الناس بالظاهر منها، ونشر ثقافة الاختلاف والائتلاف والابتعاد عن التنميط والاستنساخ، والحث على قبول الذات والغير، والمساواة بين الجميع مهما كانت مظاهرهم واختلافاتهم وأساليب حياتهم، ونشر ثقافة السفر والتجوال والتي من شأنها توسيع آفاق الفكر وتجديد الروح.
وصرح الطلاب أنه من إحدى القضايا الأساسية التي تُعنى بها الحملة أهمية التوقف عن إطلاق الأحكام على الآخرين دون معرفتهم عن قرب، حيث كان شعار الحملة “تحكم علي الناس كأنك قاضي المدينة”.
والذي أعطى معناً مؤثراً وواضحاً لهدفها، ولم تتوقف حدود الحملة على جامعة المستقبل بل امتد تأثيرها الإيجابي إلى الجامعة البريطانية وجامعة حلوان إلى جانب الإعلانات الرسمية على العديد من المواقع الإلكترونية.
كما تبنت الحملة عدد من الأفكار الهامة الأخرى منها زيادة وعي الطلاب بمفهوم “قبول وحب الذات” كما هي دون زيادات أو مجهود للفت انتباه الآخرين، أو تصنع، ودون خوف من تقبل الآخر، فقد يصل البعض إلى حالات نفسية شديدة السوء بسبب افتقاد هذا المفهوم وبسبب المحاولات المفرطة في الاستحواذ على إعجاب الآخرين والشعور بالخوف، مما قد يجعل الطالب منطوي وغير نشيط وقد يؤثر على علاماته الدراسية، ومن هذا المنطلق شدد الطلاب على هذا المفهوم بجملة “أنت جميل، كما أنت”.
كما عمل الطلاب جاهدين على نشر مفهوم أن الرجل والمرأة يكمل أحدهما الآخر، وزيادة الوعي بالمساواة بينهما.
وشجعت الحملة أيضًا على “ووندرلوست” أو ثقافة السفر، وكان هذا الهدف مثيراً ومشوقاً للكثير من الناس حيث عمل الطلاب على زيادة الوعي عن الأماكن السياحية العديدة في مصر والتي يمكن السفر إليها بسهولة، بالإضافة إلى توفير رحلة للطلاب بها العديد من الأنشطة المميزة وأنشطة فريدة من نوعها تمكنهم من استكشاف أنفسهم وتحديد أهدافهم في الحياة.
وقد فعّل الطلاب هذه الحملة من خلال أنشطة داخل الجامعة وعبر إنشاء صفحات على الفيسبوك خاصة بالقضايا المختلفة التي تتناولها، حيث بدأت الحملة فعاليتها الأسبوع السابق علي أن تستمر علي مدار الأسبوعين القادمين، تحت إشراف د.سعاد كامل عميدة الكلية، ود.هبة عبد الوهاب، ود.جيلان سرحان ود.جهاد هشام.
وكان للحملة دور كبير في تحسين العلاقات والتعاملات بين الطلاب، وفتح مجالات جديدة لهم للتعرف على الثقافات وأساليب الحياة المختلفة لبعضهم البعض، وقبول الذات وكذلك قبول الآخر، ودعا شباب الحملة طلاب جامعة المستقبل للانضمام لفعالياتها.

اقرأ المزيد