الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتحطم طائرة روسية على متنها 93 شخصا بينهم فرقة موسيقية عسكرية معروفة

تحطم طائرة روسية على متنها 93 شخصا بينهم فرقة موسيقية عسكرية معروفة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، منذ قليل، العثور فى مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام طائرة ركاب تابعة لها كانت فى طريقها إلى سوريا، على متنها 93 شخصا، وأنه تم انتشال 4 جثث فوق البحر الأسود، وفقا لما نقلته قناة “إكسترا نيوز”.
وأفاد مكتب الإعلام التابع لوزارة الدفاع بالعثور على أجزاء من هيكل الطائرة المنكوبة من طراز “تو-154″على عمق 50-70 مترا على بعد 1.5 كم عن سواحل منتجع سوتشى، حيث تم فقدها بعد نحو 20 دقيقة من إقلاعها بمطار أدلر جنوب روسيا.
والطائرة كانت تقل أعضاء فرقة موسيقية عسكرية معروفة هي فرقة ألكسندروف إنسامبل كانوا في طريقهم إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا للترفيه عن الجنود الروس بمناسبة العام الجديد، وفقا لوكالات الأنباء.
ومن جانبه، استبعد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسي فيكتور أوزيروف أن يكون السبب وراء تحطم الطائرة التابعة لوزارة الدفاع الروسية عملا إرهابيا.
وذكر أوزيروف، إن السبب ربما يكون خللا فنيا أو خطأ في الطيران، وقال “أستبعد رواية الهجوم تماما، فطائرة الدفاع الروسية كانت في المجال الجوي لروسيا الاتحادية، وبالتالي لا يمكن وقوع هذا الخطأ”.
وأضاف “هناك احتمالان لما حدث: إما أن يكون عطل فني في الطائرة أو خطأ في الطيران”، لافتا إلى أن “الطائرة بعد إقلاعها يجب أن تنعطف ناحية البحر، وأنه ربما لم تخرج على المسار الصحيح”.
فيما قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إنه من السابق لأوانه تحديد سبب تحطم الطائرة، موضحا أنه يتم إطلاع الرئيس فلاديمير بوتين على تطورات الحادث.

اقرأ المزيد