الأربعاء, أبريل 17, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الداخلية» تكشف كواليس القبض على «محمود حسين» معد قناة الجزيرة

«الداخلية» تكشف كواليس القبض على «محمود حسين» معد قناة الجزيرة

كشفت وزارة الداخلية، كواليس القبض على معد قناة الجزيرة، محمود حسين، وأكدت أن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني بإصدار مسئولي القناة القطرية تكليفات لبعض العناصر المتعاونة مع القناة داخل مصر للاستمرار في تنفيذ مخططها الإعلامي الهادف إلى إثارة الفتن والتحريض ضد مؤسسات الدولة وإشاعة حالة من الفوضى عبر بث الأخبار الكاذبة وإعداد التقارير الإعلامية والمقالات والأفلام الوثائقية المفبركة.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أنه تم تحديد أحد القائمين على ذلك التحرك ويُدعى محمود حسين جمعة (مدير المراسلين بالمقر الرئيسى لقناة الجزيرة بالدوحة)، وتبين اتخاذه من عدة مقرات إقامة له بمحافظة الجيزة، وكذا مقر إقامة شقيقته، وكراً لتنفيذ المخطط المشار إليه.
وذلك لتفادى عمليات الرصد الأمني في ضوء عمل القناة بصورة غير شرعية بالبلاد، وعدم حصولها على التراخيص اللازمة، فضلاً عن احتفاظه بأرشيف للتقارير الإعلامية والمقالات والأفلام الوثائقية المفبركة بتلك المقار.
ولفتت المعلومات إلى قيام المتهم بعقد عدة لقاءات مع مسئولى القناة، تلقى خلالها تكليفات باختيار عدد من العاملين في مجال الصحافة والإعلام لإعداد تقارير تتضمن مواد إعلامية مفبركة ضد الدولة ومؤسساتها وإرسالها عبر شبكة الإنترنت، ليتم عرضها على تلك القناة مقابل مبالغ مالية كبيرة.
واستهدف مخطط قناة الجزيرة الذى اضطلع المتهم بتنفيذه، إثارة الجماهير ودفعهم لتعطيل مؤسسات الدولة عن القيام بأعمالها، وتضخيم المشكلات الفئوية وتنظيم حملات إعلامية ضد الدولة من خلال عدد من اللجان الإلكترونية والإعلامية التابعة لقناة الجزيرة.
وتم استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وضبطه وآلاف من شرائط الفيديو وأعداد كبيرة من معدات التصوير وأجهزة الإضاءة والمونتاج ووحدات الذاكرة الخارجية والأسطوانات المدمجة التى يستخدمها في تحركاته المؤثمة قانوناً، وتم عرض المعد المتهم والمضبوطات على النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ المزيد