الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةروسيا ترسل 39 سفينة و32 طائرة للبحث عن ضحايا الطائرة المنكوبة

روسيا ترسل 39 سفينة و32 طائرة للبحث عن ضحايا الطائرة المنكوبة

أعلنت اليوم وزارة الطوارئ الروسية عن توسيع أبعاد عمليات البحث بمنطقة تحطم الطائرة “توبوليف-154” التابعة لوزارة الدفاع الروسية بالقرب من مدينة سوتشى، فيما أصدر الرئيس الروسي مرسوماً يعلن فيه الحداد العام اليوم الاثنين فى عموم البلاد.
وقال مصدر فى المركز الإقليمى الجنوبى لوزارة الطوارئ، إن عملية البحث ما زالت مستمرة وتم توسيع أبعادها، وهناك 39 سفينة ومركباً و32 طائرة بالإضافة إلى طائرات بدون طيار تشارك فى عملية البحث، وفقا لوكالة “سبوتنيك”.
ويبلغ عدد الأشخاص المشاركين فى عملية البحث حالياً نحو 4000 شخص، بالإضافة إلى 200 وحدة من المعدات التابعة لوزارة الطوارئ ووكالة الطيران والأسطول البحرى وإدارة حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفدرالى ووزارة الصحة، بالإضافة إلى عناصر حماية القانون وسلطة الدولة فى إقليم كراسنودارسك.
يذكر أن كارثة الطائرة المنكوبة وقعت الأحد، فوق مياه البحر الأسود، خلال توجهها إلى سوريا، وهى تحمل على متنها 93 شخصا، من بينهم 64 عضوا من فرقة ألكسندروف للغناء والرقص التابعة للقوات المسلحة الروسية و9 من ممثلى القنوات التلفزيونية الروسية، بالإضافة إلى رئيسة صندوق “المساعدة العادلة” المعروفة بـ”الدكتورة ليزا”.
هذا، وتم فتح قضية جنائية فى هذا الشأن، بالإضافة إلى تشكيل لجنة حكومية برئاسة وزير النقل، مكسيم سوكولوف، لإجراء التحقيق فى أسباب الكارثة، وتجرى حالياً عمليات البحث لانتشال جثث الضحايا وكذلك للعثور على الصندوق الأسود الذى يمكن أن يساعد فى الكشف عن ملابسات الحادث.

اقرأ المزيد