الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يصدق على قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام

السيسى يصدق على قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام

صدق اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون رقم 92 لسنة 2016 بإصدار قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، بعد إقراره من مجلس النواب.
ويتكون القانون من 89 مادة، تتولى إنشاء الهيئات الإعلامية، المتمثلة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، بالإضافة إلى التوضيح الكامل للمهام المنوطة بكل منهم، فى الوقت الذى ترفض الجماعية الصحفية القانون الحالى بسبب عدم عرضه عليهم.
ونصت المادة الثانية من القانون حسب ما نشر بالجريدة الرسمية، أن يلغى القانون رقم 13 لسنة 1979 في شأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والباب الرابع من القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة.
وذكرت المادة الثالثة، أن اللائحة التنفيذية للقانون المرافق بقرار من رئيس الوزراء تصدر خلال 3 أشهر من تاريخ العمل به، وذلك بعد أخذ رأى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، والهئية الوطنية للصحافة.
وتضمن القانون فى مادته الأخيرة، مادة انتقالية بأن يلتزم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئتان الوطنيتان للصحافة والإعلام خلال 6 أشهر من تاريخ أول انعقاد بالتنسيق مع مجلس النواب بإبداء الرأى فى القوانين المنظمة للعمل الصحفي والإعلامي.

 

 

اقرأ المزيد