الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية%10 زيادة فى اسطوانات البوتاجاز وتكثيف الحملات على المستودعات

%10 زيادة فى اسطوانات البوتاجاز وتكثيف الحملات على المستودعات

تقرر زيادة المعروض من اسطوانات البوتاجاز يوميا بنسبة 10% ليصل المعروض إلى 12 ألف و660 طن على مستوي مصر، وذلك تنفيذا لما تم الاتفاق عليه بين وزارتي البترول والتموين لتوفير احتياجات المواطنين وخاصة مع زيادة البرودة.
وذلك مع التركيز على المحافظات النائية وتلك التي يزيد فيها الطلب على البوتاجاز حيث يصل اجمالي ما يتم طرحه في محافظة الوادي الجديد 158% من اجمالي المحدد، وأسيوط بنسبة 127%، وسيناء الشمالية بنسبة 129%، ومرسي مطروح بنسبة 134%، والمنيا بنسبة 114%.
وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، محمد علي مصيلحي، إنه صدرت تعليمات إلى الاجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على مستودعات البوتاجاز، وأن يتم تخصيص مفتشين للمتابعة والرقابة علي كل المستودعات لضمان وصول الاسطوانات بالسعر الرسمي للمواطنين والحد من تسربها للباعة الجائلين وبيعها.
وطالب بضرورة التنسيق اليومي مع شركات البترول وابلاغها بالكميات الموزعة ومراجعة الحصص باستمرار، وتخصيص سيارات من الشركات المختصة بالتوزيع لإمداد أي منطقة فورا باحتياجاتها، بالإضافة لصرف حصص يومية لسيارات الشباب الموجودة بالمحافظات لتوفير الاحتياجات حسب عدد السكان.
وأوضح الوزير أن تقارير المتابعة أكدت عدم وجود أى معدلات من العجز والنقص بأى محافظة، لافتا إلى أن الحملات الرقابية خلال الاشهر الثلاثة الماضية لإدارة المواد البترولية بقطاع الرقابة والتوزيع علي محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، اسفرت عن ضبط 500 محضر منها 333 محضر بيع بأزيد و43 محضر لعدم وجود فواتير و35 محضر لتقديم بيانات خاطئة بالاضافة لـ12 محضر تصرف و16 محضر لاستخدام البوتاجاز في غير الأغراض القانونية.
وأشار إلى أن الكمنيات التي تم ضبطها في المحاضر تصل لنحو 299 الف لتر بنزين و243 ألف لتر سولار و28 ألف لتر زيوت بترولية و93 طن غاز صب و4 آلاف اسطوانة بوتاجاز.

اقرأ المزيد