الإثنين, أبريل 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةننشر شروط وكيفية اختيار الأم المثالية وجوائز المكرمات

ننشر شروط وكيفية اختيار الأم المثالية وجوائز المكرمات

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 على مستوى مصر، لأول مرة إلكترونيا اليوم عبر موقع الوزارة، بجانب استمرار تلقى الطلبات، من خلال مديريات التضامن المختلفة حتى يوم 15 يناير الجاري، تيسيرا على الأسر المصرية فى التقدم.
ولفتت الوزيرة إلى أن التكريم هذا العام سيشمل فئات متنوعة جديرة بالاحتفاء، مثل الأم المثالية لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة ويتم ترشيحها من المجلس القومى لشئون الإعاقة، والأم المثالية من المعيلات ويتم اختيارها عبر الإدارة العامة للضمان الاجتماعي والأم البديلة التي قامت برعاية ابن من الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية مع أبنائها الطبيعيين.
وجاءت معايير وزارة التضامن للتقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 على مستوى مصر، لتتضمن بعض المعايير الجديدة وهى خفض سن الأم إلى 45 عاما بدلا من 50؛ للتوسع في شرائح أكبر وإتاحة الفرصة لعدد كبير من الأمهات للتقدم للمسابقة.
وأيضا أن تكون ملمة بالقراءة والكتابة، وألا يزيد عدد أبناء الأسرة عن 3 أبناء، في الوقت الذى طالب فيه البعض بضرورة التوسع فى شرائح الأمهات المثاليات وألا يقتصر الاختيار على محدودى الدخل.
وأوضحت الوزيرة، أن الشروط الخاصة باختيار المكرمات تشمل عددا من المعايير تؤكد جميعها على معاني سامية مثل الكفاح والعطاء الذي تقدمه الأم تجاه الأبناء والأسرة ويؤدى إلى نجاحهم وتميزهم العلمي أو المهني.
وتابعت “مع إيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة التى تؤديها الأم وبين دورها في احتضان الأبناء ورعايتهم والسهر على دراستهم وتعليمهم وتعزيز القيم الإيجابية لديهم وتربيتهم على قيم مهمة مثل العمل وغرس الأخلاق الحميدة وحب الوطن والتضحية من أجله”.
جدير بالذكر أن تكريم الأم المثالية يتم سنويا في إطار احتفاء وزارة التضامن بنماذج إيجابية للأم وإبراز تضحياتها وإعلاء قيم العمل والقدوة والإيثار والتشجيع على الاعتناء بتربية الأبناء لأنهم قادة المستقبل.
ويتم منح جوائز مادية للمكرمات من الأمهات المثاليات، بجانب استضافة الرئيس عبد الفتاح السيسى لهن وتكريمهن مثلما تم العام الماضى.

اقرأ المزيد